الاثنين، 24 أغسطس، 2015

إعادة النظر فى تعليم الإدارة حول العالم Rethinking Management Education for the World




ومن التجارب الميزة أيضا فى هذا لمجال أيضا :Dr. Katrin Muff عميد كلية إدارة الأعمال في لوزان، واحدة من القائمين على مبادرة لإعادة النظر فى عملية تعليم الإدارة فى العالم ، وقد قررت بالتعاون مع مجموعة من أصحاب المصلحة أن تفعل شيئا بالنسبة لإدارة التعليم، واقتراحت إعادة النظر جذريا في دور الإدارة في المجتمع ككل. حيث تحالفت مع حوالى 12 كلية لإدارة الأعمال فى إطار تحالف عالمى يضم أعضاء هيئة التدريس بهذه الكليات من خلال المؤسسة الأوربية للتنمية الإدارية لإعادة النظر فى مستقبل المدارس التجارية حول العالم فى إطار معايير معتمدة ، بهدف إحداث تغيير جذرى فى تعليم إدارة الأعمال.
وقد أظهرت هذه المبادرة نتائج ملحوظة واستمرارية في التطور وقيادة النفوذ من أجل الصالح العام والبحث عن حلول للقضايا التى تواجه البشرية.
ومن التجارب الميزة أيضا فى هذا لمجال أيضا :
أن اجتمعت لجنة دولية متميزة من القادة والعلماء في إدارة التعليم والتي تعكس وجهات نظر متنوعة في نظرية الإدارة والممارسة والتطبيق ، ومن خلال اسهامات. جيرالد فيريس ورفاقه تم وضع تصور للمهارات الأساسية لتشمل الذكاء الاجتماعي والنفوذ والسيطرة والتواصل وبناء رأس المال الاجتماعي، والأمانة / والإخلاص . وفى الكتاب الموجود على الرابط التالى لمجموعة من المؤلفين نلاحظ الآتى:
- حددNissley مجموعة من البرامج والاختبارات لتطوير وصقل هذه المهارات ، مع البحث في كيفية التعلم القائم على الفنون والإعلام وممارسة إدارة نظمات التعليم.
- كما ركزت Godshalk وفوستر كورتيس على أربعة نماذج لمناهج الماجستير الحالية في إدارة الأعمال عبر الإنترنت بدوام جزئي للطلاب بما في ذلك قضايا المناهج الدراسية، ومتطلبات التكنولوجيا، والتمويل، ومتطلبات الالتزام المؤسسى لكل نموذج.
بينما قدم سابين Seufert نماذج التعليم الإلكتروني من خدمات الدعم للتربية والتعليم على شبكة الإنترنت على شبكة الإنترنت. كما قدم رؤية بانورامية من ستة أنماط للتعليم الالكتروني ونماذج الأعمال وأفضل الممارسات الناشئة من كل من قطاعي الشركات والأكاديمية .
 إلا أن اريك دنت شحذ الفكر بنقد تعليم الدكتوراه ووضع مجموعة من الاقتراحات المبتكرة لتطوير برامج الدكتوراه بحيث تكون أكثر انسجاما مع متطلبات التعلم للمدراء التنفيذيين الذين يرغبون في الحصول على الدكتوراه. 
ينما درس توم مور المنافسة داخل السوق فى إطار تطبيقات عملية ويلاحظ كيف تمتعت ثلاث مجموعات من المنافسين بتصورات تطبيقية مميزة للسوق .
- بينما انتقد Antonacopoulou التداخل بين التدريب و التعلم في إدارة التعليم. فى إطار عمليات العولمة، وكيف ينبغي أن ملاحقة آثارها فى تعليم.الإدارة .
للمزيد:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق