الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

أفكار وأساليب إدارية مبدعة من ماريسا ماير المدير التنفيذى لشركة ياهو Administrative ideas and innovative methods of Marissa Mayer, executive director of Yahoo! Inc.






أفكار وأساليب إدارية مبدعة من ماريسا ماير المدير التنفيذى لشركة ياهو
قامت الرئيسة التنفيذية لشركة ياهوو ماريسا ماير بتقديم هدية لأكثر من 11 ألف موظف في ياهوو وهي عبارة عن سوار المعصم Jawbone UP. .و وظيفة السوار الذي يكلف عادة 130 دولار ومتوفر بثمانية ألوان أن يتتبع نمط نوم المستخدم وكذلك تحركاته وتتعرف على أدائه الوظيفي من خلال عدة مقارنات مثل الفترة التي يقضيها في النوم وغيرها كما يمكن استخدامه كمنبه و يتتبع فترات النشاط والهدوء وشدة الحركة وإجمالي عدد الخطوات والمسافة المقطوعة والسعرات الحرارية التي يتم حرقها طوال اليوم، و تعرض البيانات في مخططات سهلة الفهم، و يمكن للمستخدم أن يضيف إليها المزاج العام و السعرات الحرارية التي يحرقها من خلال تطبيق خاص بالهواتف الذكية ويمكن أيضاً مزامنة تلك البيانات مع تطبيقات لياقة أخرى مثل RunKeeper.
يذكر أن ماير كانت قد قامت بخطوة مشابهة لسياسات العمل في قوقل من حيث تقديم الطعام المجاني للموظفين، و أيضاً منعت سياسة العمل من المنزل التي كانت تنتهجها ياهوو سابقاً لتستفيد من تواجد الموظفين في المكاتب من أجل خلق بيئة عمل متناسقة أكثر. و بحسب الإحصائيات المتوفرة فإنها سرحت أكثر من ألف موظف منذ توليها رئاسة الشركة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق