الاثنين، 24 أغسطس، 2015

معاهد إدارة الاعمال فى فرنسا ‪#‎IAE‬ Institut d'Administration des Entreprises



إن IAE هي معاهد إدارة أعمال في الجامعات، ويوجد حاليا 34 معهدا لIAE الواقعة في جميع أنحاء من الأراضي الفرنسية، وتغطى برامجها الدراسية جميع مجالات علوم الإدارة (التسويق، التمويل، الموارد البشرية..).منهم 32 هي جزء من شبكة IAE الفرنسية حيث أقدم أعضاءها هم أول الفاعلين في تطوير الإدارة في فرنسا. و هي الشبكة الفرنسية الأساسية للتعليم في الإدارة وتجمع حوالي 45،000 طالب و425،000 من الخريجين.
تمنح هذه المعاهد شهادات مهنية و كذلك شهادات وطنية على مستوى ليسانس، والماجستير و الدكتوراه. كل معهد وله خصوصياته ومجالات محددة من الخبرة.
في عام 1955، قام Gaston Berger غاستون برجي، وزير التربية والتعليم العالي فى فرنسا ، بإنشاء معهد إدارة الأعمال (IAE) على الطراز الأميركي، لتوفير المعرفة الأكاديمية في الإدارة لتكمل الدراية الفنية فى عالم الأعمال. 
في البداية، كانت معاهد IAE تقدم دبلوم واحد على "النت" - وتمنح شهادة في إدارة الأعمال مع موقف الرائد حول "المهارات المزدوجة". وقد تم تصميم هذه الدرجة لاكساب المهارات الإدارية للمهندسين وطلاب الدراسات العليا في كليات القانون والآداب والعلوم. ومنحهم شهادة معترف بها ، ويستند التعليم على أسلوب دراسة الحالة، حيث كان يعتبر نهجا مبتكرا في ذلك الوقت. منذ ما يقرب من 20 عاما.

موقع المعهد:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق