الاثنين، 24 أغسطس، 2015

نامج القيادة العالمى من جامعة أكسفورد Global Leadership Programme - Oxford Royale Summer School



.في إطار حرص برنامج قيادات حكومة الإمارات على تعزيز الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية في العالم واستقطاب أفضل الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.نظم برنامجا تدريبيا بعنوان "تصميم الأفكار والابتكار" بهدف تحفيز طاقات القيادات الشابة المبدعة وتشجيعهم على تصميم أفكارهم على أسس مبتكرة في قيادة العمل الحكومي وربط الأفكار مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار ومحاور رؤية الإمارات 2021.
اشارك في البرنامج 36 منتسبا من فئة القيادات المبدعة في الجهات الحكومية الإتحادية والمحلية والقطاع الخاص من المنتسبين لبرنامج قيادات حكومة الإمارات وحاضر فيه نخبة من أساتذة وخبراء الإبتكار في جامعة أكسفورد البريطانية.
ويهدف البرنامج لدعم بناء القدرات وتعزيز مهارات المنتسبين ورفع كفاءاتهم وتحفيز قدراتهم لتوليد وتصميم الأفكار المبتكرة بالتعاون مع أشهر الجامعات والمؤسسات العالمية المتخصصة ما يسهم بتمكينهم وتدريبهم على مواجهة التحديات وإيجاد الحلول بطرق مبتكرة.
كما يساعد البرنامج في تعزيز قدرات القادة الشباب على اكتشاف المبتكرين وبناء فرق عمل لمؤسسات متميزة بما ينعكس على جودة الخدمات الحكومية ويحقق أعلى مستويات رضا المتعاملين ما يدعم مسيرة العمل الحكومي وفق رؤية مستقبلية تنسجم مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للإبتكار.
ويهدف البرنامج إلى تمكين الجهات الحكومية الاتحادية من تحقيق الأهداف الاستراتيجية للحكومة وضمان تعزيز ودعم قدرات الكوادر الوطنية من خلال التعاون مع أفضل المراكز العلمية والعملية المتخصصة وينظم الزيارات الميدانية للاطلاع على تجارب الدول الرائدة.
وقد تضمن البرنامج مفهوم الإبتكار وآليات تبنيه وكيفية تصميم الأفكار المبتكرة والعوامل الرئيسية التي تقود وتدعم الإبتكار في الجهات الحكومية وبناء ثقافة الابتكار وآليات تطبيق المشاريع الإبتكارية وسبل التغلب على التحديات التي تواجه اختيار أفضل الأفكار.
وقد تم توزيع المنتسبين على فرق عمل كلفت بتصميم أفكار مبتكرة لمشاريع وطنية وربطها بمحاور رؤية الإمارات 2021 سعيا لتطوير مهاراتهم في العمل الجماعي وتبادل الأفكار والخبرات بما يضمن إعداد قادة مستقبليين ذوي خبرات متنوعة تؤهلهم لقيادة العمل الحكومي وفق رؤية مستقبلية. كما شمل محاضرات حول تصميم العروض النهائية للأفكار الإبتكارية وتقديمها لأصحاب القرار.
ومن أفضل البرامج المقدمة فى هذه الدورة برنامج الموظف المهني الشاب الذي يتم خلاله إعداد الشباب الإماراتيين وتأهيلهم للإتحاق بالوظائف التي توفرها المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها وغيرها من المنظمات داخل وخارج دولة الإمارات وتزويدهم بخبرات واسعة تجعل منهم قادة وخبراء عالميين.


للتعرف على كورسات جامعة اكسفورد يمكن الدحول على :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق