الثلاثاء، 18 أغسطس، 2015

أداء البحث العلمي والابتكار بمركز تنمية الطاقات المتجددة بالجزائر لعام 2014. Performance of scientific research and innovation, renewable energies development center in Algiers in 2014.


أداء البحث العلمي والابتكار بمركز تنمية الطاقات المتجددة بالجزائر لعام 2014.
مركز تنمية الطاقات المتجددة هو مركز بحث، ناتج من إعادة هيكلة ، أنشأ فى 22 مارس 1988.
وهو مؤسسة ذات طابع علمي وتكنولوجي مكلفة بوضع وتنفيذ البرامج البحثية وكذا التطوير العلمي والتكنولوجي، لأنظمة الطاقة من خلال استخدام طاقة الشمسية الضوئية، طاقة الرياح، طاقة الحرارية وطاقة الحرارية الأرضية، وطاقة الحيوية البيئية.
يشارك مركز تنمية الطاقات المتجددة كمركز علمي بصفة دائمة في البرنامج الوطني للبحث وتطوير التكنولوجي كما هو محدد في القانون التوجيه 
البرامج الوطنية الواردة في هذا البرنامج هي موجهة حسب الأولوية الاقتصادية والاجتماعية للاستجابة لاحتياجات الاستراتيجية الرئيسية للتنمية الاقتصادية.

ينشط مركز تنمية الطاقات المتجددة منذ إنشائه في تنفيذ هذه الاستراتيجية عبر نشر ودمج العديد من الإنجازات والمشاريع على المستوى الوطني. مركز تنمية الطاقات المتجددة، وبفضل باحثيه المتواجدين على مستوى المقر، وكذا وحداته البحثية الثلاثة:
وحدة تطوير المعدات الشمسية
وحدة البحث التطبيقي في الطاقات المتجددة
وحدت البحث في الطاقات المتجددة في الوسط الصحراوي

يوجد لدى مركز تنمية الطاقات المتجددة اليوم 840 موظف حيث أن 404 منهم باحثين دائمين مما يجعل مركز تنمية الطاقات المتجددة من بين أكبر مراكز البحث في الجزائر، جنوب إفريقيا وفي دول العربية.
في عام 2014، وصلت المساهمات العلمية لمركز تنمية الطاقات المتجددة إلى 676 ما بين منشورات وبراءة اختراع و109 من المنشورات الدولية المفهرسة في قاعدة بيانات سكر بوس وويب للعلوم.

موقع مركز تنمية الطاقة المتجددة على الرابط التالى:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق