الخميس، 11 يونيو، 2015

مركز أبحاث المياه بهيلمهولتس – أكبر مؤسسة للبحث العلمي في ألمانيا


البحث هو مفتاح الإبداع، والإبداعات هي عصب النمو الاقتصادي. لهذا السبب تسعى الحكومة الألمانية الاتحادية إلى دفع عجلتي العلوم والأبحاث بالكثير من الدعم ، حيث بلغت نسبة إنفاق حكومة ألمانيا الاتحادية على التعليم والبحث العلمى حوالى 10% من الناتج المحلي الإجمالي عام 2015.
وتعتبر مؤسسة هيلمهولتس أكبر هيئة علمية في ألمانيا من خلال 16 مركز أبحاث، وموازنة سنوية تقارب 2,8 مليار يورو، وحوالي 28000 عامل. وهي تهتم بمجالات الطاقة والتربة والبيئة إضافة إلى الصحة والتقنيات الأساسية وبنية المادة كما تهتم أيضا بموضوعات المواصلات والفضاء الخارجي.
فتحت سقف مؤسسة هيلمهولتس تتجمع 16 مؤسسة أبحاث ألمانية ذات تقنيات عالية. وهي مؤسسات كبيرة وعالية التكاليف ومعروفة على الصعيد العالمي، مثل جمعية البحث في الإيونات الثقيلة (GSI)، ومركز أبحاث السرطان الألماني (DKFZ)، ومركز تزامن الإلكترونات الألماني في هامبورغ (DESY)، ومعهد ألفريد فاغنر للأبحاث القطبية والمائية في بريمر هافن. وفي كل عام تجتذب معاهد هيلمهولتس آلاف الباحثين الأجانب الذين يأتون للاستفادة من التجهيزات الفيزيائية والطبية المخصصة للأبحاث والتجارب، والفريدة من نوعها في العالم.
وهذا الفيديو يعطينا نبذه عن أحد المراكز العلمية الهامة بهيلمهولتس وهو مرك أبحاث المياه الذى يتناول بالدراسة والبحث المشكلات المرتبطة بالمياه فى جميع أنحاء العالم :


موقع مركز هيلمهولتس :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق