الجمعة، 19 يونيو، 2015

بناء ثقافة الابتكار في القطاع الحكومي -- تجربة كوريا الجنوبية


 استثمرت الحكومة الكورية في تحسين جودة الخدمات الحكومية وذلك بهدف رفع مستوى تجربة المتعاملين. وقد ركزت الحكومة الكورية على زيادة نسبة المستفيدين من الخدمات وجودة الخدمات المقدمة. 
تستعرض هذه الجلسة السبل والأدوات التي تبنتها الحكومة الكورية في بناء وتطوير ثقافة تدعم الابتكار في الخدمات الحكومية والدروس المستفادة من هذه التجربة الفريدة.
ومن هذه الطرق و الآليات بناء قاعدة بيانات حديثة ومتجددة عن كافة الممارسات الحكومية المبتكرة حول العالم لتوفيرها للمؤسسات الحكومية في الدولة، بما يعزز دور الابتكار كمحرك رئيس للتطوير الحكومي إضافة لبناء كوادر وطنية متخصصة في توليد الأفكار وتعزيز الابتكار في المجالات التشريعية والقانونية والخدماتية وفي أدوات التواصل مع الجمهور وتعزيز فاعلية التخطيط والتنفيذ في كافة الجهات الحكومية ، بما يؤدى إلى تحقيق الريادة في العمل الحكومي والوصول بها إلى أرقى المستويات العالمية.
فى إطار رؤية متكاملة لتطوير العمل الحكومي وتعزيز تنافسية الدولة .

للمزيد:






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق