الجمعة، 19 يونيو، 2015

‫#‏المعهد_الكوري‬ للتنمية KDI كبيت خبرة عالمى


 أسس المعهد الكورى للتنمية KDI فى مجال السياسة العامة والإدارة في عام 1997 ، ويهدف إلى تثقيف وتطوير وإعداد الجيل القادم من القادة في ظل التغيرات السريعة والعولمة الاقتصاد ية فى عالمنا اليوم. تقدم المعهد برنامجا تعليميا مبتكرا يركز على السياسات والقضايا الدولية ويهدف إلى تحويل المهنيين إلى قادة فى مجالهم من خلال تزويدهم بالمعارف الجديدة، ورؤية ومنظور عالمي ، كما يستقطب الدارسين من جميع انحاء العالم وقد تم الاعتراف به باعتباره كمؤسسة بحثية رائدة في كوريا ، حيث يساهم بشكل كبير في توجيه سياسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى كوريا من خلال إجراء العديد من الدراسات الاستباقية والتجريبية الشاملة .
كما يهدف المعهد إلى تعزيز القدرات البحثية والدراسات التعاونية دوليا، بمستوى ومعايير تميز عالمية ، بالإضافة إلى صياغة سياسات اقتصادية وقائية وقابلة للتطبيق، وفي الوقت نفسه تعزيز الدراسات الأكاديمية الشاملة ، بالتوازي مع البحث.
يعتبر المعهد الكورى بيت من بيوت الخبرة و حاوية للفكر الإستراتيجي، يعنى بقضايا الاقتصاد الاجتماعي و يمول بنسبة 100٪ من قبلالحكومة الكورية الجنوبية ، ولكنه في نفس الوقت يعمل ككيان مستقل قانونيا وليس كأحد الادارات الحكومية .
حاليا طلبت 30 دولة من المعهد الكوري للتنمية KDI، الاستفادة من تجارب كوريا التنموية . علما بأن خبراء المعهد يضعون فى اعتبارهم أن صياغة الرؤية والتنفيذ هو شكل من أشكال الفن ليس العلم. وأن التجربة الكورية الجنوبية ليست قابلة للاستنساخ كما هي، و إنما كل بلد تحتاج لوضع رؤي تها ضمن سياقها و ظروفها الخاصة.

موقع المعهد على الرابط التالى :
للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق