الأحد، 21 يونيو، 2015

دعم نظام التعليم في ‫#‏السودان‬



 هذا الفيلم القصير يلقى الضوء على نظام التعليم فى السودان، حيث كان هناك الكثير من التقدم في المناطق المتضررة من النزاع منذ التوقيع على اتفاق السلام الشامل، وخاصة في مجال التعليم. في حين أن العديد من الأطفال المسجلين حاليا في التعليم الأساسي، والسودان لديه طريق طويل لتحسين نوعية التعليم ، وذلك من خلال مشروع التعليم الأساسي الذي يموله صندوق دعم المانحين القومي، جرى استهداف 4 ولايات سودانية بغرض تطوير البنية التحتية لمدارسها، والتوسع في تدريب معلميها، وإنشاء معهدين لتدريب المعلمين.
ويعتبر مشروع التعليم الأساسي واحد من بين 15 مشروعاً يقوم على تمويلها صندوق دعم المانحين القومي. ومن خلال الصندوق، ساهمت تسعة بلدان والبنك الدولي بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي في تشييد أبنية المدارس في عدة ولايات، وتوفير كافة الأثاث والتجهيزات اللازمة مثل طاولات الدراسة والمقاعد والمواد التعليمية والسبورات، فضلاً عن توفير المياه في بعض المجتمعات المحلية. وعلاوة على ذلك، وفر المشروع الموارد المالية اللازمة لتدريب 42 في المائة من المعلمين بالولايات الأربع على تدريس اللغتين العربية والإنكليزية والرياضيات والمنهج الأساسي. وأُعيد
تأهيل أو تشييد معهدين لتدريب المعلمين في ولايتي شمال كردفان والبحر الأحمر.
والفيلم يستعرض العديد من المقابلات مع المعلمين والطلاب في المدارس الريفية والحضرية على حد سواء ويسعرض الإنجازات التي تحققت حتى الآن، والتحديات المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق