الجمعة، 19 يونيو، 2015

مركز التقويم والقياس ‫#‏بجامعة_الكويت





اختصاصات المركز :
أنشئ مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت بقرار من وزير التربية والرئيس الأعلى للجامعة بتاريخ 27/12/1977 . وبذلك يعتبر أول مركز من نوعه في العالم العربي من حيث اختصاصاته وطبيعة عمله والمهام الموكلة إليه.
وقد حددت اختصاصات المركز في القرار فيما يلي:
1-تقديم المعونة الفنية لأعضاء هيئة التدريس في تحضير وتقديم وتحليل الاختبارات اللازمة لقبول الطلاب بالكليات المختلفة.
2-تقديم المعونة الفنية لأعضاء هيئة التدريس والأقسام العلمية الذين يرغبون في تقييم برامجهم الأكاديمية بما في ذلك إعداد الاختبارات والمقاييس المناسبة.
3-تزويد الإدارة وأعضاء هيئة التدريس بالمعلومات المتعلقة بصفات الطلبة المستجدين مثل اهتماماتهم وكفاءتهم وتأثير الجامعة على بعض هذه الصفات.
4-تقديم المعونة الفنية للإدارة وأعضاء هيئة التدريس في تنمية وتنفيذ تصميمات البحوث وتحليل النتائج والمعالجة الإحصائية.
5-تقديم الاختبارات اللازمة لقبول الطلاب للدراسات العليا في الجامعات الأجنبية.
6-ما يحيله إليه مدير الجامعة من موضوعات.

مهام المركز
ويعنى المركز بتطوير أساليب وطرق التدريس وأداء الطلبة والبرامج الأكاديمية وتقديم الاستشارات في هذا المجال كما يهدف إلى النهوض بالعملية التعليمية ورفع الفاعلية التدريسية في جامعة الكويت من خلال تقديم المعونة الفنية للهيئة التدريسية والإدارة الجامعية حول مستوى البرنامج الأكاديمي وأداء عضو هيئة التدريس ورفع مستوى التحصيل العلمي للطالب الجامعي من خلال تقييم قدراته الأكاديمية .
ويؤدي مركز القياس وتطوير التدريس منذ إنشائه دوره الأكاديمي البارز في تقييم وتوجيه العملية التعليمية بصورة شاملة لارتباطه المباشر بعملية التدريس في جامعة الكويت والتي تعتبر أهم وظائف هذا الصرح الأكاديمي ذلك أن التقييم يعتبر من الأدوات الهامة واللازمة لتحديد مستوى النشاط والأداء وفقا للمعايير المعتمدة.
كذلك يقوم مركز القياس وتطوير التدريس بدوره في رفع مستوى مدخلات الجامعة ومن ثم تميز مخرجات جامعة الكويت وذلك عن طريق تقديم اختبارات القدرات الأكاديمية

موقع المركز على الرابط التالى :





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق