الخميس، 11 يونيو، 2015

‫#‏جامعة_‬«كورفينوس» المجرية Corvinus University of Budapest



جامعة كورفينوس بودابست هي واحدة من أعرق الجامعات في بودابست ، بالمجر تأسست عام 1948 ، وكانت جامعة كورفينوس تحمل اسم المفكر الألمانى ورجل الاقتصاد الشهير "كارل ماركس" قبل تعديل الاسم عام 1990.

وتعرف على أنها جامعة بحثية موجهة نحو التعليم، حيث الأداء العلمي الذى يصل إلى المستوى الدولي وعلى أعلى درجات التنافسية والجودة واعتراف من سوق العمل في الاتحاد الأوروبي على نطاق عالمي. 
بها أكثر من 14،000 طالب وتقدم برامج تعليمية في العلوم الزراعية ، إدارة الأعمال ، الاقتصاد ، و العلوم الاجتماعية ، وتتفرد المؤسسة بالتنوع المهنى و تعدد التخصصات .

وقد انعكس هذا الالتزام بالتميز على خريجيها الذين ، منذ تغيير النظام فى عام 1990 ، احتلوا مواقع قيادية في المجر : منهم 10 وزراء للمالية و 7 وزراء للاقتصاد و4 من محافظي البنك الوطني المجري، ورؤساء مكتب تدقيق حسابات الدولة وعدد من كبار المديرين التنفيذيين ورؤساء الشركات المجرية الكبرى. 
بها كلية لإدارة الشركات ، ويمل عبها حوالى 230 موظف وأكثر من 5000 باحث علمى وهى رقم واحد في المجر في مجال البحث العلمي فى مجال الأعمال التجارية ، والتعليم. يقع المبنى الشهير الذى يعتبر أحد معالم التراث الثقافي الرئيسي فى بودابست في وسط المدينة على ضفة أطول نهر في أوروبا، نهر الدانوب.
وكانت الجامعة قد منحت الدكتوراه الفخرية للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للعاصمة المجرية «بودابست».
ومن بين الشخصيات العربية التى منحتها جامعة "كورفينوس" الدكتوراه الفخرية الأمير الوليد بن طلال الذى منحته الجامعة المجرية درجة الدكتوراه الفخرية فى العلوم الاجتماعية، فى أوائل يناير 2015 خلال زيارته للمجر ، والدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى السابق وعضو مجلس الحكماء التابع للأمم المتحدة، فى أبريل 2013.

للمزيد :
أفضل جامعات المجر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق