الأربعاء، 12 فبراير 2014

تدريب المعلمين Teacher Training




إن تحقيق تعليم جيد للجميع يستدعي تدريباً أكبر وأفضل للمعلمين ليكونوا على دراية بالعمليات التربوية. وتعمل اليونسكو للتصدي لهذه التحديات من خلال تعبئة ومساعدة الدول الأعضاء في تصميم وتنفيذ السياسات الوطنية القابلة للتطبيق حول تدريب أولي ومستمر للمعلمين وكذلك قضايا التوظيف والاحتفاظ بالمعلمين ودرجاتهم وظروف عملهم.
ويمثل دعم برامج تدريب المعلمين وتعزيزها فى الدول الأعضاء أولوية قصوى في إطار إستراتيجية اليونسكو لدعم التعليم على المستوى الوطني. وتضيف اليونسكو قيمة إستراتيجية من خلال تحسين نوعية المبادرات الحالية للتدريب ومن خلال تعزيز نهج مؤسسي متكامل بعيد المدى لتطوير مهنة التعليم على مستوى المدارس.
أحد الأهداف العامة لتدريب المعلمين هو تسليط الضوء على الممارسات الجيدة الموجودة حالياً ووضع خريطة شاملة لهذه الجهود. وهذا يساعد على تحديد المناطق التي يتم القيام بالفعل الممارسات الجيدة بحيث لا يتم تكرار المشاريع بشكل غير ضروري في تلك المناطق، والمناطق التي تعاني من نقص في الوسائل والقدرة على تبني هذه الممارسات الجيدة بحيث يمكن تخصيص المزيد من الموارد لتلك المناطق. كما يحسن هذا كفاءة الإنفاق من المساهمات الواردة من الجهات المانحة والمؤسسات.

للمزيد حول هذه المبادرات التدريبية :






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق