الثلاثاء، 18 فبراير 2014

تقنية جديدة لزراعة العظام Molly Stevens: A new way to grow bone


ما الذي يتطلبه الأمر لتنمو وتتجدد عظام نموذجية - حيث يتم أخذ العظم من ورك المريض و تطعم فى  العظام التالفة في أماكن أخرى من الجسم - بأسلوب غير محدود، إلا أنه يمكن أن يسبب آلاما كبيرة بعد سنوات قليلة من العملية. وفي هذا الحديث تمدنا مولي ستيفنز بالمعلومات،  حول إمكانية تطبيق زراعة الخلايا الجذعية الجديدة التي تسخر القدرة الفطرية للعظام على التجدد و إنتاج كميات كبيرة من الأنسجة والعظام دون ألم .

دراسات مولي ستيفنز حول  استخدام التقنيات الحيوية الجديدة فى كشف المرض و إصلاح العظام و الأنسجة البشرية .
وفى مجال تصاميم المواد النشطة بيولوجيا والطب التجديدي و biosensing  انها العلوم الأساسية التى تركز على التطبيقات العملية فى  منتجات الرعاية الصحية.
من بين المنتجات التى يتم تخلقها فى مختبرها : زراعة  العظام هندسيا،زراعة أنسجة القلب وملاءمتها للاستخدام في عمليات زراعة القلب   أو تكوين مجاميع من الجسيمات متناهية الصغر لاستشعار بعض الأمراض حيث يتغير لونها في وجود كميات ضئيلة من الانزيمات كالنى  تكون مرتبطة بالسرطان ، مما يجعل الاستشعار بالمرض بطريقة مبكرة وأكثر احتمالا . كما قال ستيفنز لانسيت : " انها تستطيع الوصول إلى  مستوى النانو - انها الاشياء مثيرة حقا- ولكن في الواقع أنها يؤدي إلى  شيء مفيد جدا وملموس . 
"إن هذه التكنولوجيا لها تطبيقات واضحة فى مراض مثل السرطان . لكن ستيفنز هى أيضا متفائلة حول إمكانية تسخير هذا النوع من الابتكار في مجال الصحة العالمية. "


للمزيد حول زراعة العظام :





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق