الخميس، 20 فبراير 2014

باولو كويلهو ساحر الكلمات… أم ظاهرة ثقافية عالمية !!Paulo Coelho enchanting words ... or global cultural phenomenon!!




أولو كويلهو  Paulo Coelho روائي وقاص برازيلي. حاليا  يألف القصص المحررة من قبل العامة عن طريق الفيس بوك. تتميز رواياته بمعنى روحي يستطيع العامة تطبيقه مستعملاً شخصيات ذوات مواهب خاصة لكن متواجدة عند الجميع. كما يعتمد على أحداث تاريخية واقعية لتمثيل أحداث قصصه 

 وقد صقل موهبته الفذة خلال سنوات طويلة من الكتابة والتأليف بدأت منذ حقبة الستينيات التي عرفت بتنوع التيارات الفكرية وتواصلت حتى مطلع القرن الحادي والعشرين .
يعتبر باولو كويلو من أكثر الكتاب تأثيراً في القرن العشرين بل أن البعض يصفه بأنه أكثرهم تأثيراً على الاطلاق، واجتذبت كتاباته جميع أنواع القراء بصرف النظر عن العقيدة والديانة والثقافة واللون  وخرج باولو عن نمط الكتاب التقليديين حتى أصبحت آراؤه في مجال الفكر والمجتمع مثار نقاش وجدل، كما مست أفكاره وفلسفته وأخلاقياته التي يعبر عنها في أعماله أرواح الملايين من قرائه وألهمت آخرين كي يسيروا على دربه .
وقد باع كويلهو أكثر من 75 مليون كتاب حتى الآن، وقد أعتبر أعلى الكتاب مبيعا بروايته 11 دقيقة، حتى قبل أت تطرح في الولايات المتحدة أو اليابان، و10 بلدان أخرى. واحتلت الزهير -2005 المركز الثالث في توزيع الكتب عالميا وذلك بعد " كتابي دان براون شيفرة ، دا فينشي وملائكة وشياطين" وتعد "الخيميائي" ظاهرة في عالم الكتابة، فقد وصلت إلى أعلى المبيعات في 18 دولة، وترجمت إلى 62 لغة وباعت 30 مليون نسخة في 150 دولة، وقد تم وضع رسومات مصاحبة للنص بواسطة الفرنسي"موابيو” الذي صمم مناظر أفلام العنصر الخامس ، إيليان.

موقع باولو كولو :


كتابات باولوكولو :



للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق