الجمعة، 17 أبريل، 2015

‫#‏معهد_الهند_للتكنولوجيا‬ بمومباى من أفضل جامعات العالم ‪#‎Indian‬ Institute of Technology Bombay



تستورد الولايات المتحدة النفط من السعودية والسيارات من اليابان وكوريا بينما تستورد الأذكياء من الهند . وقد هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
عدد كبير من أنبغ العقول الهندية معظمهم من خريجى معهد الهند للتكنولوجيا ، هذا المعهد لاتتجاوز مصاريف الدراسة به 700دولار ، وله 7 فروع فى الهند .
إذ تعتبر معاهد التكنولوجيا الهندية المعروفة بIIT من أهم المراكز في العالم لتفريخ الخبراء الحاسب الآلي و مدراء التنفيذين لكبريات الشركات العالمية ، ويشكل معهد الهند للتكنولوجا أحد 15 معهداً مستقلاً في مجالي الهندسة والتكنولوجيا للتعليم العالي في الهند, قام بإنشائها البرلمان الهندي ودخلت ضمن قائمة المؤسسات ذات الأهمية الوطنية في الهند. وقد جاء قرار إنشاء هذه المعاهد الخمسة عشر بهدف تدريب العلماء والمهندسين ضمن خطة شاملة لتطوير القوة العاملة ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الهند بعد استقلالها عام 1947، وتقبل هذه المعاهد العليا حوالى 3000 شخص من أصل حوالي 200000 المتقدمين ، وقد تأسس المعهد الهندي للتكنولوجيا في مومباي والذي أسس عام 1958. وقد جاء تأسيس هذا المعهد بالتعاون مع اليونيسكو والاتحاد السوفييتي حيث قدما ما يلزم من خبرات تقنية, وقد تكفلت الحكومة الهندية بتكاليف إقامة هذا المعهد بما في ذلك تكاليف البناء. ويعد هذا المعهد أكبر جامعة في ولاية ماهاراشترا حيث يحتل مساحة 2,23 كم2 ويشتمل على 24 قسماً ومركزاً.
يمكنك متابعة جميع اخبار المعهد الهندي للتكنولوجيا بمومباي في الهند اون لاين التسجيل المباشر و القبول والتسجيل و انتساب و التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد والنتائج او نتائج الاختبارات على الرابط التالى :


موقع المعهد على الرابط التالى:






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق