الثلاثاء، 21 أبريل، 2015

مركز ‫#‏الملكة_رانيا‬ للريادة يكرم الفائوين فى مسابقة الصناعات الإبداعية






مركز الملكة رانيا للريادة هو منظمة غير حكومية غير ربحية، أنشئت في تشرين الأول لعام 2004 ويندرج الآن المركز تحت مدينة الحسن العلمية. وتتمثل مهمة المركز في دعم النمو الاقتصادي من خلال توفير مجموعة من الخدمات في تنمية الريادة وتسويق التكنولوجيا، ويستهدف المركز في عمله تحديداً طلبة الجامعات والباحثين والمخترعين وأصحاب المبادرة الشخصية من أجل تعزيز وبناء قدراتهم الشخصية، وتقديم الاستشارات والنصح والإرشاد لهم، وتطوير الروح والشخصية الريادية لديهم وذلك من خلال برامج المركز.
وقد أطلق المركز جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة (QRNEC) وهي مسابقة وطنية تهدف إلى تنمية روح ريادة الأعمال بين طلبة الجامعات الأردنية، ومن مختلف المراحل الدراسية، بالإضافة إلى فئة الرياديين الطموحين من عامة المجتمع لتمكينهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى خطط عمل ناجحة لمنتجات وخدمات ذات قيمة اقتصادية عالية. تنبع رؤية الجائزة من اهتمامها بتحفيز مفهوم الريادة الشامل ودعم الإبداع واحتضان الأفكار الناجحة لتسهيل بناء شركات ناشئة تحدث تغييراً جذرياً في نظرة المجتمع للإبداع والمبدعين. كما أنها تمثل فرصة للمتسابقين لتنمية مهارات التواصل والمشاركة فيما بينهم من خلال بنائهم لفرق عمل متجانسة.
علاوة على وصقل مهاراتهم و إثراء معرفتهم لمساعدتهم على تحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع ناجحة يمكن تصدير منتجاتها وخدماتها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية".
وقد ضمت مسابقة الصناعات الإبداعية فى طياتها العديد من الأفكار الجديدة والمبتكرة لشباب نجحوا في توظيف إمكانياتهم الفنية وتكريس قدراتهم الفردية لخلق مشاريع ناشئة ذات قيمة مضافة للسوق المحلية.

موقع المركز على الرابط التالى :
موقع مدينة الحسن العلمية :
للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق