الأحد، 19 أبريل، 2015

إنشاء أول وزارة للاقتصاد الإبداعى فى أندونسيا Establishment of the first Ministry of the ‪#‎creative_economy‬ in ‪#‎Indonesia‬


ذكرت جمعية جاكرتا لرجال الأعمال الشباب الإندونيسيية أن الصناعة الإبداعية قد ساهمت بشكل ملحوظ في تحسين الاقتصاد الإندونيسى.
فالإقتصاد الإبداعي يحتل المرتبة السابعة بين 10 قطاعات من قطاعات الاقتصاد الوطني من خلال مساهمته بنسبة 6.9 في المئة في الناتج المحلي الإجمالي (GDP)، أو46.7 مليار دولار من المساهمة الإجمالية للإقتصاد الوطني،وفق تقريرAntaranews .
حيث قام قطاع الصناعات الإبداعية بدور إستراتيجى من خلال خلق فرص العمل، كما إحتلت المركز الرابع ضمن القطاعات العشر للاقتصاد في فئة إجمالي العمالة في عام 2012.
بينما شكل الإقتصاد الإبداعي لـ 11.799.568 شخص ،أو 10.65 في المئة من إجمالي القوى العاملة الوطنية 110.808.154 نسمة.
كما تضم الشركات في قطاع الصناعات الإبداعية حوالي 10 في المئة من إجمالي الشركات في إندونيسيا، وخلال الفترة 2010-2013، كان القطاع قادرا على إستيعاب ما يقرب 10.6 في المئة من القوى العاملة الوطنية، وكان يقوده عدد من الشركات في قطاع الصناعات الإبداعية التي بلغت واحد في المئة سنويا.
و من ناحية أخرى فى إندونيسيا تم إنشاء وزارة جديدة فى الحكومة الإندونيسية هى وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعى Tourism and creative economy وتم تعيين عالمة الاقتصاد المعروفة هناك الدكتورة مارى بانجستو Mari pangestu بصفتهاأول وزيرة تعين فى هذا المنصب فى عام 2011، وقد كانت وزيرة للتجارة وكذلك وزيرة للتعاون والصناعات الصغيرة والمتوسطة قبل ذلك. وقد تم تحديد القطاعات التى تعمل فيها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق