الخميس، 5 مارس، 2015

مدن المعرفة : مدخل لتطوير التعليم فى مصر Knowledge Cities: the entrance to the development of education in Egypt


مدن المعرفة هي منطقة حرة للتعليم أو مجمع تعليمى يربط الجامعات الحكومية والخاصة والمؤسسات التعليمية والتدريبية العالمية من جامعات عالمية ومؤسسات أكاديمية للتعليم على الإنترنت وموردين للتعليم الإلكتروني إضافة إلى مراكز البحوث والتطوير ومراكز اختبار وابتكار وتدريب مهني والمراكز الاستكشافية ونوادى العلوم والمتاحف وقصور الثقافة . 
أى توفير بنية تحتية عالية المستوى تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصال ، إلى جانب الخدمات والدعم لإدارة مجتمع الموارد البشرية بما يسهم في تعزيز نمو وتطور الكفاءات التي يحتضنها، وبالتالي المساهمة في دعم اتجاه مصر إلى الاقتصاد القائم على المعرفة.
مع إمكانية حصول الفرد على أفضل برامج الموارد البشرية، والتدريب، والبحث والتطوير، واللغويات، والاستشارات،بالإضافة إلى الاستراتيجيات المبتكرة التي يطبقها المجمع التعليمي بهدف تفعيل وتعزيز مشاركة كافة الأطراف المعنية.
بالإضافة إلى تأسيس العديد من المنصات لتسهيل عملية تبادل المعرفة وأفضل الممارسات في مجالات التعليم، وإدارة المشاريع، والمهارات القيادية، والتوازن بين العمل والحياة، والاستثمار، والمبيعات، وتقنية المعلومات، والتصميم، والموارد البشرية، والسياحـــة وغيرها. على أن تقوم المدينة بتنظـــــــيم فعّاليات تركز على قطاعات أعمال محددة بما في ذلك النفط والغاز، والتمويل والأعمال المصرفية، والاستثمارات.
وبناء على ذلك ، تهدف مدن المعرفة لاستثمار واستخدام الموارد المتاحة من التطور التكنولوجي والمعلوماتي بهدف تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتحقيق الرفاهية للمجتمع من خلال تلبية احتياجاته المادية والمعنوية
كما أنها تدعم المشاريع الصغيرة وتجمع الخبراء من مختلف التخصصات ومراكز الأبحاث فى إطار منظومة متكاملة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق