الخميس، 5 مارس، 2015

بناء ‫#‏مدن_معرفة‬ مزدهرة : السياسات والخطط و المقاييس Building Prosperous ‪#‎Knowledge_Cities‬: Policies, Plans and Metrics


هذا الكتاب فريد من نوعه حيث يكشف عن الجوانب الإجرائية للتخطيط القائم على المعرفة في تنمية المناطق الحضرية ، مع التركيز بصورة رئيسية على عمليات بناء مدن المعرفة، و دور الدولة فى توفير الخبرات الفنية ، مع تقديم خلاصة عدة نماذج من الرؤى والأساليب المبتكرة ، والدروس المستفادة من عدد من دراسات الحالة في جميع أنحاء العالم.
ومدن المعرفة ليست مجرد مدينة بالمفهوم المتعارف عليه ، ولكنها تستبدلها بفضاء ، ومما يبعث على التفاؤل أن كل فرد فيها يمكن أن يكرس نفسه لإقامة مشاريع فردية و جماعية في مناخ من الديناميكية والانسجام والإبداع ، كما أنها مصممةبما يشجع على النمو المعرفى .
فالعديد من المدن في جميع أنحاء العالم، ، شهدت تحولات كبيرة في القرن ال21. ويقدم هذا الكتاب أيضا فهم شامل لهذه التحولات والقضايا الرئيسية في بناء مدن معرفة مزدهرة من خلال التركيز بشكل خاص على صنع السياسات، وعملية تخطيط الأداء وجوانب التقييم. كما تكشف عن الأسس النظرية و المفاهيمية لمدن المعرفة وأساليب تنميتها القائم على المعرفة. مع تقديم أمثلة لأفضل الممارسات من عدد من دراسات الحالة في جميع أنحاء العالم.
كما يقدم هذا الكتاب المهم للقراء فهم شامل للقضايا الرئيسية
في تخطيط وتطوير مدن معرفة مزدهرة في اقتصاد المعرفة فى هذه الحقبة، حيث يقدم خبرات متنوعة من أنحاء العالم للمخططين والأكاديميين، و طلاب الدراسات العليا والجامعية فى مجال الدراسات الأقليمية والحضرية .

الكتاب على الرابط التالى :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق