الأحد، 12 أكتوبر، 2014

أفضل روضة فى العالم : روضة ريجيو إميليا Reggio Emilia Top kindergarten in the world: Reggio Emilia kindergarten


اعتبرت نموذجا مثاليا للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة ، و تلتزم نهج ريجيو إميليا في التعليم لتهيئة الظروف للتعلم التى من شأنها تعزيز و بناء شخصية الطفل وبناء قوى التفكير لديه من خلال توليفة من كل اللغات التعبيرية والتواصلية والإدراكية ".
ريجيو إيميليا هي واحدة من العديد من المدن الصغيرة، والغنية في إميليا برومانيا، وهي منطقة في شمال إيطاليا ، وضعت الأساس لما يعتبر الآن "نهج ريجيو إميليا" .
فبعد فترة وجيزة من الحرب العالمية الثانية ، تبنى الآباء العاملين مدارس جديدة لصغار الأطفال ، لأن الآباء لا يريدون المدارس العادية ، ولذلك سعوا إلى خلق مدارس تمكن الأطفال من اكتساب مهارات التفكير النقدي والتعاون كضرورة لإعادة البناء وضمان مجتمع ديمقراطي.
هذا الإحساس القوي ألهم الراحل Malaguzzi للمشاركة في هذا الجهد التعاوني. في عام 1963، في وقت مبكر من النظام الوطني، و تم افتتاح
المرحلة الاولى منها في أواخر عام 1970، 
وكان نظام رياض الأطفال يمول من البلديات و انتشرت المراكز في كل مكان. وقد استوعبت حوالي نصف الأطفال الصغار في المدينة. 
و عرفت فكرتها في الولايات المتحدة من خلال المؤتمر السنوي للجمعية الوطنية لتعليم الأطفال الصغار (NAEYC) في أنهايم في عام 1987 و انتشرت منذ ذلك الوقت ، وهى مستوحاة من معرض "مائة لغة للأطفال"و دعمتها وفود من المعلمين الذين شاهدوا بأعينهم المدينة والفصول الدراسية في مرحلة الطفولة المبكرة ، وريجيو اميليا لديها الآن معهدا لتعليم المعلمين من جميع أنحاء العالم وتستضيف أكثر من ألف معلم سنويا.
ريجيو اميليا لديها الآن معهدا لتعليم المعلمين من جميع أنحاء العالم وتستضيف أكثر من ألف معلم سنويا.


للمزيد:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق