السبت، 18 أكتوبر، 2014

تقرير التنمية فى العالم لعام 2014 Risk and Opportunity: Key Insights from World Development Report 2014 - Webcast


النقاط التى ركز عليها التقرير :

- كيفية استخدام واضعوا التقرير شبكة الإنترنت لجمع وتبادل وجهات النظر في إدارة المخاطر مع واضعي السياسات ومنظمات المجتمع المدني من شتى أنحاء العالم .

- يركَّز التقرير عن التنمية في العالم 2014 على الصلات بين إدارة المخاطر والتنمية الاقتصادية والحد من الفقر.

- ويتناول التقرير كيف يمكن للأسر والمجتمعات المحلية ومؤسسات الأعمال والنظام المالي والحكومات والمجتمع الدولي تحسين قدرة الأفراد على إدارة المخاطر.

ويناقش التقرير على وجه الخصوص كيف يمكن للأفراد إدارة الخسائر المتصلة بالصحة والثروة والدخل والسلامة وهي الناجمة عن أحداث فردية أو من داخل النظام، والدور الذي يمكن لمختلف الأنظمة الاجتماعية والاقتصادية - الأسرة والمجتمع المحلي وقطاع الأعمال والقطاع المالي والأمة والمجتمع الدولي - القيام به في إدارة المخاطر. 

وانتقل التقرير من المخاطر المنفردة إلى مناقشة الصلات المتشابكة بين المخاطر. فعلى سبيل المثال، فإن مشقَّة واحدة كثيرا ما تؤدي إلى مشقَّة أخرى. وإذا عانى فرد مشكلات صحية فقد ينتهي به الحال وهو عاجز عن العمل، ويواجه نتيجة لذلك طائفة من المشكلات المالية. وإذا عانى مجتمع محلي من الجفاف فقد يجد أن تكلفة الغذاء ارتفعت متجاوزة إمكانياته. وكما اتضح في اليابان، فإن كارثة طبيعية قد تتفاقم بسبب مشكلات تقنية، وفي هذه الحالة كان انهيار العمل في محطة فوكوشيما داييتشي للطاقة النووية.

التقرير على الرابط التالى :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق