الخميس، 16 أكتوبر، 2014

جائزة خاصة لمشروعات المباني التعليمية ضمن جوائز #حسن_فتحي العالمية للعمارة لعام 2014. Hassan Fathy Award for Architecture in 2014.



أعلنت مكتبة الإسكندرية ولجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، عن إطلاق جائزة «حسن فتحي للعمارة للعام 2014»، والتي تهدف إلى الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة ونشر الوعي بأهميتها في المجتمع.

وحددت المكتبة، في بيانها عددا من الموضوعات تتناولها الجائزة هذا العام وهي: مشروعات تنسيق الفراغات الحضرية والحدائق، ومشروعات المباني التعليمية للمدارس والمعاهد والكليات والجامعات الحكومية والخاصة، وجائزة خاصة للتصوير الفوتوغرافي للعمارة الحديثة في مصر.

وذكر البيان، أن "جائزة هذا العام خصصت للمشروعات المتميزة في مجال تنسيق المواقع وتصميم المناطق المفتوحة، والفائز سيمنح ميدالية تحمل اسم جائزة حسن فتحي للعمارة وشهادة تقدير".

وأضاف، أنه "تم تخصيص الجائزة الثانية لمشروعات المباني التعليمية للمدارس والمعاهد والكليات والجامعات الحكومية والخاصة، وجاءت الجائزة الثالثة لارتباط علم التصوير ارتباطا وثيقا بالعمارة".

وتضم لجنة تحكيم الجائزة ممثلي مكتبة الإسكندرية، وممثلي لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، وممثلا عن جائزة الأغاخان للعمارة – جنيف، وممثلا عن جمعية المعماريين المصريين، وممثلا عن نقابة المهندسين (شعبة العمارة).

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الجائزة يوم 3 ديسمبر 2014، فيما يتم تسليم المستندات الخاصة بالمشروعات المقدمة يوم الخميس 6 نوفمبر 2014.


للمزيد خلقة حسن فتحى من شاهد على العصر:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق