الخميس، 30 أكتوبر، 2014

#بطانية_ذكية لحماية أطفال المدارس من الرصاص والأعاصير والكوارث Smart blanket to protect school children from the bullets, hurricanes and disasters




طورت شركة أمريكية بطانية ظهر مضادة للرصاص صُممت خصيصاً لحماية أطفال المدارس ووقايتهم حال حدوث كوارث طبيعية أو تعرضها لهجوم انتحاري وإطلاق نار.

وكما هو الحال في الطائرات ابتكرت شركة "برو تيكت" التي تتخذ من أوكلاهوما مقراً لها، هذه السترة أو البطانية لاستخدامها أثناء حالات الطوارئ، تجنباً لما خلفته العواصف والأعاصير التي اجتاحت الولاية العام الماضي وأسفرت عن العديد من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى موجة الحوادث التي طالت المدارس الأمريكية في الآونة الأخيرة جراء استخدام الأسلحة النارية.

من الناحية التقنية صُنعت البطانية التي تحمل اسم "بودي جارد بلانكيت-Bodyguard Blanket" من نفس المواد المستخدمة في الدروع الواقية للجيش والشرطة لصد الأعيرة النارية وحطام الكوارث الطبيعية مثل الزلازل، حسبما ورد في موقع "سينيت" التقني.

ويرتدي الطفل السترة على الظهر بنفس الطريقة التي يضع بها الحقيبة المدرسية، وهي قابلة للطي ووضعها داخل الحقيبة، وبما أنها مضادة للرصاص، فبطبيعة الحال لن تكون رخيصة، إذ يبلغ سعرها 1000 دولار أمريكي، لكن تأمل الشركة إبرام شراكة مع مدارس ومؤسسات غير ربحية للترويج للمنتج وربما تخفيض سعرها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق