السبت، 18 أكتوبر، 2014

تقرير التنمية المالية العالمى 2014 Global Financial Development Report 2014


يفيد تقرير جديد للبنك الدولي بأن فئات السكان من ذوي الدخول المنخفضة هم أكثر الناس استفادة من المبتكرات التقنية مثل نظم الدفع عبر الهاتف المحمول والخدمات المصرفية من خلال المحمول والتعرف على هوية المقترض على أساس بصمات الأصابع ومسح حدقات العيون.
يوضح تقرير التنمية المالية في العالم 2014: الاشتمال المالي إن ذلك مرجعه أن تلك المبتكرات تساعد على خفض تكلفة الخدمات المالية وتيسير الحصول عليها للفقراء والنساء وسكان الريف، ولاسيما من يعيشون في مناطق نائية قليلة السكان لا توجد فيها فروع لبنوك تقليدية.

وقالت أصلي ديميرغوك كونت، مديرة البحوث بالبنك الدولي التي شاركت في تأليف التقرير "الخدمات المالية بعيدة عن متناول الكثير من الناس لأن مواطن النقص والقصور في الأسواق والحكومات رفعت تكاليف هذه الخدمات إلى مستويات تجعل من الصعب الحصول عليها. وفئات السكان المحرومين يستفيدون أكبر استفادة حينما تعالج السياسات والخدمات المقدمة العقبات التنظيمية وغيرها من العقبات في طريق الاشتمال المالي."
وهذا التقرير هو الثاني في سلسلة تقارير في هذا الشأن، وهو أكثر التقارير شمولا في موضوع الاشتمال المالي حتى الآن. وقد اكتسب هذا الموضوع اهتماما عالميا. وتعهد أكثر من 50 بلدا بالعمل لتحقيق أهداف واضحة لزيادة مستويات الاشتمال المالي. وأعلن رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم الشهر الماضي عن مبادرة جديدة لتعميم الوصول إلى الخدمات المالية لكل البالغين في سن العمل بحلول عام 2020.

للمزيد:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق