الخميس، 30 أكتوبر، 2014

#مدارس-كورية تغلق هواتف تلاميذها عن بعد لمنع عناصر التشتت




أسهم انتشار الهواتف الذكية خلال السنوات الأخيرة، في إلهاء طلاب المدارس خلال الحصص. هذه الحالة دفعت حوالى 11 مدرسة في كوريا الجنوبية إلى اختبار تطبيق iSmartKeeper. يعطي هذا التطبيق المعلمين صلاحية التحكم بالهواتف عن بعد وإغلاقها خلال الدرس، بمجرّد دخول الطلاب إلى الصفّ، فيما يتيح تحديد البرامج التي يمكن تشغليها كالبرامج التعليمية. وبعد تجربته في هذه المدارس، قررت 3 منها التخلي عن iSmartKeeper، بعدما لجأ الطلاب إلى مقاومته عبر إغلاق هواتفهم وفتحها مرات متتالية بشكل سريع، ما أدى إلى تعطيل الأجهزة كافة في المدرسة حتى بعد انتهاء الدوام. علماً أنّ عدداً من الأساتذة اشتكى من انتهاك هذا التطبيق لحقوق الطلاب الإنسانية.


ويمكن أن يسمح التطبيق للمدرس أو المسؤول بتحديد البرامج التي يمكن تشغليها، بحيث تظل هناك إمكانية تشغيل أي تطبيقات تعليمية تستخدم أثناء الدراسة إذ لزم الأمر، وإغلاق تطبيقات المحادثة، مع إعادة فتحها في فترات الاستراحة.
ويستفيد تطبيق "iSmartKeeper" أيضا من خاصية تحديد الأماكن في الهواتف الذكية بحيث يمكن إغلاقها تلقائيا بمجرد دخول الطالب للمدرسة، بحسب موقع "فيرج" المتخصص.
وتمتد الفائدة من البرنامج لتصل إلى أولياء الأمور أيضا الذين يمكنهم التحكم في هواتف أولادهم أثناء أوقات الاستذكار، أو حتى منع استخدامهم لبرامج معينة مثل تطبيقات المحادثة بشكل مستمر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق