الاثنين، 13 أكتوبر، 2014

كيفية إنشاء #كتاب_إلكتروني أو مجلة الكترونية How to create an e-book or e-magazine


هذا الفيديو يوضح طريقة عمل كتاب إلكترونى خطوة بخطوة وبأسهل الطرق ، وذلك باستخدام برنامج بوك بيك وهو برنامج يوفر لك عملية تحويل كتبك المعتمدة على تقنية PDF الى صيغة تفاعلية ومخصصة أكثر تعمل على أجهزة ونظم مختلفة. اسم البرنامج هو نطق الاسم الأجنبي BookBake ومعناها "خبز الكتب" أي تصنعها بنفسك في بيتك بدون اللجوء الى أي شخص أو شركة. تأتي هذه التكنولوجيا في شكل برنامج "ناشر بوك بيك" الذي يقودك عبر خطوات قليلة لتعمل انجازات كبيرة في كتابك. البرنامج ليس مخصص للكتب فقط ولكن للمنشورات عامة كالجرائد الإخبارية والمجالات والبروشورات والمطويات إلخ.

مع بوك بيك لديك حرية كبيرة في خيارات متنوعة مثل خيار شكل تصميم الواجهة وترتيب عناصرها وطريقة المؤثرات الجمالية للتنقل بين الصفحات. أيضا يمكتك اضافة فصول تفاعلية وصور مصغرة للصفحات. وطريقة تكبير الصفحة تمكن القرائ من تكبير الصفحة كاملة أو تحديد مساحة معينة لتكبيرها. 
من خلال هذا البرنامج ستستطيع تصدير كتبك الالكترونية ليس للانترنت فقط ولكن أيضا لسطح المكتب (ويندوز وماكنتوش) بالإضافة الى أجهزة الآندرويد! طبعا كلها مدعومة باللغة العربية وأربع لغات أخرى.

هناك نسخة مجانية للتحميل. رابط البرنامح هو :


رابط آخر لتحميل البرنامج :


قبل تحويل الكتاب بصورة ال word إلى كتاب إلكترونى يجب تحويله أولا إلى صيغة ال Pdf ، ويمكن التعرف على ذلك بالتفصيل من خلال الرابط التالى :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق