الأحد، 12 أكتوبر، 2014

فيلم الرسوم المتحركة "Frozen" يحصد جائزة الأوسكار لعام 2014 Animated movie "Frozen" for kids wins Oscar 2014



منحت أول جائزة أوسكار لفيلم رسوم متحركة كتكريم خاص لشركة والت ديزني عام 1939 عن فيلمها (سنو وايت والاقزام السبعة) Snow White and the Seven Dwarfs حين سلمت الممثلة شيرلي تمبل الطفلة آنذاك ديزني الجائزة التي كانت تمثال اوسكار كامل الحجم وسبعة تماثيل اخرى مصغرة.

ولم تفز شركة والت ديزني انيميشن ستوديوز الرائدة في مجال الرسوم المتحركة بجائزة الاوسكار لافضل فيلم رسوم متحركة منذ استحداث هذه الجائزة عام 2002.

نولكن جح فيلم والت ديزني الشهير "Frozen" في حصد جائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة في الدورة الـ 86 لحفل جوائز الأوسكار.

وتفوق فيلم " Frozen " على غيره من الأفلام المرشحة للجائزة نفسها وهي، " The Croods "، " Despicable Me 2 "، " Ernest & Celestine "، " The Wind Rises ".

ومن المعروف أن فيلم "Frozen" نجح في السيطرة على صدارة شباك التذاكر الأمريكي لعدة أسابيع، فمنذ طرحه في 22 نوفمبر الماضي جمع أرباح وصلت إلى 388,7 مليون دولار في أمريكا فقط، ومليار دولار حول العالم.

كما نجح "Frozen" في تصدر شباك التذاكر الأمريكي مرة أخرى يوم 6 ديسمبر الماضي، ليصبح بذلك من الأفلام القليلة التي تصدرت شباك التذاكر على أسابيع متباعدة . ويمكن مشاهدة الفيلم من خلال هذا الفيديو.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق