السبت، 29 مارس 2014

برنامج النيباد للمدارس الإلكترونية NEPAD e-schools"




1-    في 11 فبراير 2007 أطلقت الحكومة المصرية بالتعاون مع لجنة "e-Africa" بالنيباد، ومجموعة شركات "HP" العالمية، وشركة "ORACLE"، "برنامج النيباد للمدارس الإلكترونية NEPAD e-schools" بمدرسة "الحدين" الثانوية بكوم حمادة، محافظة البحيرة.
2.    شملت عملية إطلاق البرنامج ست مدارس مصرية، لتصبح مصر واحدة من ست دول أفريقية (أوغندا، وغانا، وليسوتو، وكينيا، ورواندا) قامت بتطبيق برنامج المدارس الإلكترونية، وأول دولة في إقليم شمال أفريقيا تطبيق نظام المدارس الإلكترونية في إطار مبادرة النيباد.
3.    يعد برنامج المدارس الإلكترونية للنيباد أحد المشروعات التي تقع ضمن اختصاص لجنة النيباد لتطوير أفريقيا إلكترونياً "NEPAD e-Africa Commission"، من خلال تطوير برامج تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها المختلفة.
4.    تجدر الإشارة إلى أن مشروع المدارس الإلكترونية للنيباد تم الإعلان عنه خلال القمة الأفريقية للمنتدى الاقتصادي العالمي التي عقدت بمدينة ديربن بجنوب أفريقيا في عام 2003. ويهدف المشروع إلى توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات للمستخدمين النهائيين، من خلال ربط المدارس الأفريقية بشبكة المدارس الإلكترونية للنيباد، وشبكة الإنترنت. كما تشمل الخدمات المقدمة شقاً يتعلق بالمواد المساعدة على التعليم، ونقاط خدمات صحية بالمدارس.
للمزيد:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق