الخميس، 27 مارس 2014

مدرسة كامبريدج للنحو Cambridge House Grammar School Year 8


مدرسة النحو هى إحدى أنواع  المدارس في تاريخ التعليم في المملكة المتحدة وبعض من الدول الناطقة بالإنجليزية ،  الأصل فيها التدريس  باللغات الكلاسيكية ولكن أصبحت المدرسة الثانوية موجهة أكاديميا في الآونة الأخيرة .
وكان الغرض الأصلي من هذه المدارس فى العصور الوسطى تدريس اللاتينية. ومع مرور الوقت تم توسيع المناهج الدراسية ، أولا لتشمل اليونانية القديمة ، وبعد ذلك اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأوروبية ، والعلوم الطبيعية ، والرياضيات ، والتاريخ ، والجغرافيا، وغيرها من المواضيع ، إلى أن أعيد تنظيم مدارس العصر الفيكتوري النحوية  لتوفير التعليم الثانوي في جميع أنحاء انجلترا وويلز .
وفى  اسكتلندا وضع نظاما مختلفا . وأنشئت المدارس النحوية من هذه الأنواع أيضا في الأراضي البريطانية في الخارج، حيث تطورت بطرق مختلفة.
أصبحت المدارس النحوية الطبقة الانتقائية لنظام التعليم الثانوي والتي تمولها الدولة العاملة في انكلترا وويلز من منتصف 1940s إلى أواخر 1960s و المستمرة في أيرلندا الشمالية. مع الانتقال إلى المدارس شامل غير انتقائي في 1960s و 1970s، أصبحت بعض المدارس النحوي رسوم مستقلة تماما ، واتهم ، في حين ألغيت معظم الآخرين أو أصبح شاملة. في كلتا الحالتين ، فإن العديد من هذه المدارس حافظ " المدرسة الثانوية " في أسمائها. بعض أجزاء من انجلترا تحتفظ أشكال النظام الثلاثي ، و عدد قليل من المدارس النحو ستمرت فى االبقاء على قيد الحياة في مناطق شاملة خلاف ذلك. بعض المدارس النحوية المتبقية يمكن تتبع تاريخها إلى ما قبل القرن 16 .

للمزيد :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق