الجمعة، 21 مارس 2014

العادات السبع للمعلمين الأكثر فعالية من مستخدمى التكتولوجيا The 7 Habits of Highly Effective Teachers Who Use Technology




 1- كن سباقاومبادرا:

 كل أسبوع يجب وضع أهداف جديدة للمقرر الخاص بك ليس فقط الطلاب ، ولكن أيضا لنفسك. محاولا  إعادة يناء وحدات المناهج الدراسية، و خطط للدرس، بمشاركة طلابك إلى كل من تحسين نوعية الحياة الخاصة بك ونوعية الدروس.باستخدام التكنولوجيالادخار الوقت والجهدوتحسين نتائج المخرجات .



2-أبدأ فى وضع الرؤية الخاصة بك :

 يمكنك وضع خطة الوحدة على نحو فعال ؟ كن واقعيا حتى الآن متفائلا عند النظر في المواد التي تغطي وحدات المقرر الخاص بك. أنظر نحو تحقيق هدفك على المدى الطويل و المدى القصير في غضون عام أكاديمي و تطلع نحو المستقبل مع طلابك. قد تسأل نفسك : "أين يمكنني رؤية نفسي في 5 سنوات ؟ في عشر سنوات؟ " الأفضل من ذلك، أن تسأل أين أريد أن أرى طلابي في 5 سنوات 10 عاما؟ " هذه هي عميقة ، والمسائل التي لا يمكن تجنبها في التحول الى معلم أكثر فعالية، مع الأخذ فى الاعتبار استخدام التكنولوجيا لتغيير البيئة الصفية .

3- ضع الأولويات أولا مع الامتناع عن الأعمال الثانوية التى لالزوم لها .

4- بناء على العادات الثلاث الأولى يمكن أن تبني علاقات فعالة داخل الإدارات المحلية ، وأماكن الترفيه ، والمراكز المجتمعية ، الخ. عندما نبني هذه العلاقات عبر الزمن ، يمكننا أن نسأل عن أشياء مثل الايجارات الوقت ، التزلج على الجليد، أحذية التزلج ، المجاديف ومختلف الموارد الأخرى ؛ على الفور تقريبا. سوف تجد بسرعة أن التفكير بشكل استباقي سيسمح لك بالاستفادة من طرق التعلم بالأساليب اللاصفية والمشاركة الفعالة  فى المستقبل كمواطن وقائد .


5- التفهم 

العمل على بناء العلاقات مع الطلاب الفائمة على التفهم والاستماع النشط القائم على التعاطف مما يولد الاحترام المتبادل والوئام.

 6- التآزر والمشاركة 

ربما كنت تفكر في العديد من الطرق التي يمكن أن تطبق هذه العادات، وسوف تبدأ في وضع رؤية لحياتك المهنية بالتعاون والتشارك ،والتآزر مع مؤسسات المجتمع والاستفادة من موارد.،هذا التآزر يسمح للطلاب والإدارة و المجتمع للتفاعل بفعالية.ويمكن توظيف التكنولوجيا من أجل إحداث هذا الترابط والتكامل .


7- شحذ الإرادة:

بعد عام من الآن يمكن إعادة النظر فى هذه العادات وكيفية تطبيقها بنجاح . أن التقويم السنوى . المستمر " من ​​خلال تناوب الوظائف والوحدات و الرتب ، والنسب المئوية لانجازالعمل والانشطةاللاصفية  ، والعلاقات ، والفواتير، الخ كلها ضرورية لممارسة هذه العادات باستمرار لتصبح ناجحة وفعالة على نحو مستدام المعلم. التغيير أمر جيد! كما واقع الأمر ، ولكن  الشئ الوحيد الثابت. هو إرادة التغيير .ويمكن أن يتم ذلك باستخدام التكنولوجيامع محاولة إقناع المعلمين الآخرين وتغيير اتجاهاتهم بحيث تصبح أكثر إيجابية نحو استخدام التكنولوجيابما يؤدى إلى إحداث تغيير حقيقى وإيجابى .


للمزيد :





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق