الأربعاء، 19 مارس 2014

كلية إيتون.. خرجت ملوكا وأمراء وفنانين و18 رئيس حكومة بريطانيا Eton College .. exited kings, princes, artists and 18 heads of government of Britain




تعد «إيتون» من أكبر المدارس الخاصة البريطانية الراقية ـ المعروفة باسم «المدارس العامة» Public Schools وأغناها. وعبر القرون، كانت ـ ولا تزال ـ قبلة أنظار النبلاء والأعيان وكبار الأثرياء الطامحين أن يؤمنوا لأبنائهم أفضل مستويات التعليم مهما كان الثمن. وبالفعل، درس أو تخرج في هذه المدرسة العريقة ما لا يقل عن 18 من رؤساء الحكومات البريطانية بينهم: المركيز سولزبري ووليم غلادستون وروبرت وولبول ودوق ويلنغتون وجورج غرينفيل ووليم غرينفيل وجون ستيوارت والإيرل غيلفورد والإيرل غراي والفايكونت ملبورن وهارولد مكميلان. ومن مشاهير الخريجين أيضا، الأميران وليم وهاري ابنا ولي العهد الأمير تشارلز، ومن العائلات المالكة خارج بريطانيا: الملك ليوبولد ملك بلجيكا، وملك تايلاند راما السابع ـ أو براجاديبوك ـ (1893 ـ 1941) الذي وهب الكلية حديقة تحمل اسمه في حرمها، وولي العهد الأردني السابق الأمير الحسن بن طلال. وعالم الفلك والرياضيات السير جون هيرشل.
وفي مجال الأدب والفكر الشاعر والأديب الشهير شيللي وألدوس هكسلي وجورج أورويل وإيان فليمنغ والفيلسوف هنري مور والمؤرخ ستيفن رنسيمان، والعديد من كبار الصحافيين منهم ديفيد أستور وإدوارد مورتيمر.
ومن الممثلين هيو لوري وباتريك ماكني وإيان أوغيلفي ودميان ويست ودومينيك ويست.


للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق