السبت، 29 مارس 2014

أول مدرسة فى مصر تطبق أسلوب The first school in Egypt applied method of stem




 تعتمد مدرسة المتفوقين بالقرية الكونية فى منطقة حدائق أكتوبر على  أسلوب "stem" وتعني "since technology engineering math". وهو نظام تعليمي يجمع فيه الطالب بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ويمارس فيه التعليم بطريقة عملية عن طريق التجربة العلمية وبالاعتماد على منهج البحث العلمي الصحيح. 
حيث تعتبر أول مدرسة في مصر تعمل وفقا لهذا الأسلوب الذي تدرب من أجله مجموعة من المدرسين على أيدي خبراء أمريكيين في الولايات المتحدة الأمريكية وفي مصر،حيث يتم تقييم الطالب فيه عن طريق نسبة 60% للعملي، 40% للنظري. 

وتضم المدرسة 12 معملا للعلوم والتجارب العلمية على أحدث مستوى، وتضم معامل العلوم الأساسية من فيزياء وكيمياء وأحياء وكيمياء حيوية، بالإضافة إلى معامل إلكترونية وكهربية وروبوت آلي ومعامل هندسية ومعامل ميكانيكا حركة وميكانيكا موانع، بالإضافة إلى معامل الاتصالات والوسائط المتعددة والضوء والبصريات والموجات.

وتتكون المدرسة عموما من 18 فصلا، بموجب 6 فصول لكل مرحلة من مراحل التعليم الثلاث، ويضم الفصل الواحد 25 طالبا فقط، بحيث تكون الدفعة كاملة لا تتعدى 150 طالبا. 

ويقيم الطالب في المدرسة إقامة داخلية، حيث تضم المدرسة ثلاثة مبان فندقية يضم كل منها 50 غرفة، وتستوعب الغرفة الواحدة 3 طلاب، بحيث يتم تسكين طلاب كل مرحلة في مبنى منفصل من طلاب المراحل الأخرى. 
 كل فصل مجهز بشاشة كمبيوتر رئيسية للمدرس يستطيع من خلالها التواصل والتحكم في أجهزة الحاسب الآلي مع الطلبة. 
ماهو STEM
STEM (علم, تكنولوجيا,هندسة, والرياضيات) هو مجال مهم للتعليم مهم وهو جوهر التقدم التكنولوجي فى عالمنا ، حيث توفر هذه الحقول نهج من العالم الحقيقي, التعلم القائم على حل المشكلات التي يمكن للطلاب تطبيقها في حياتهم في المستقبل,
 هذا المجال من التعليم بعتمد على التكامل فى الأفكار الجديدة,يين هذه العلوم بما يؤدى إلى  الابتكار, والإثارة، وتشجيع التفكير الناقد والتطبيق في العالم الحقيقي. أنه يساعدالمتعلم على الربط بين ما يتعلمه في المدرسة وما يراه في الواقع. وتعلم حل المشكلات, بأسلوب ممتع .مما يؤدى إلى تحسين القدرة التنافسية.

للمزيد:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق