الخميس، 13 مارس 2014

إدارة الأوبرا توجه الدعوة لطلاب المدارس والجامعات لزيارة متحف عبد الوهاب فى ذكرى ميلاه


يختلف المؤرخون حول عام ميلاد عبد الوهاب، إلا أن معظمهم يرى أنه ولد في 13 مارس 1897 بالقاهرة.
وعرف عبد الوهاب الملقّب بـ"موسيقار الأجيال" باعتباره أحد أعلام الموسيقى العربية في العصر الحديث، وذلك بفضل إنتاجه الغزير، وتجديده لشكل الأغنية العربية، فضلا عن تعاونه مع عدد من كبار مطربي العالم العربي.
ويعرض متحفه بدار الأوبرا كثير من مقتنيات الموسيقار الشخصية، وألبوماته الغنائية مع سيرة حياته على صفحات إلكترونية.
ويضم المتحف عدة قاعات تلقي الضوء على طفولة عبد الوهاب ونشأته وخطواته الأولى في عالم الموسيقى العربية والسينما المصرية وعلاقته بالكتاب والفنانين، والجوائز التي حصل عليها.
كما يعرض بالمتحف عدد من غرف الموسيقار الخاصة مثل غرفة نومه، ومكتبه، ومجموعة من قطع الأثاث المفضلة لديه، وبعض المقتنيات الشخصية المهداة من أرملته إلى دار الأوبرا.
توجد بالمعرض قاعة ملحقة للسينما بالمتحف يمكن من خلالها عرض أفلام عبد الوهاب السينمائية على شاشات خاصة تعمل بنظام اللمس، أما قاعة الاستماع فتضم أرشيفا كاملا لإعماله الموسيقية إضافة إلى صوره الشخصية، ومع الشخصيات العامة والفنانين.
وثمة جناحا آخر يعرض مجموعة من الآلات الموسيقية القديمة النادرة.
ويأتى افتتاح المتحف فى إطار إحياء ذكرى رموز وأعلام الموسيقى والغناء, وحتى تتمكن الأجيال الجديدة من مشاهدة عبقرية هذا الفنان، الذى أثرى الحياة الموسيقية فى مصر والعالم العربى بأعماله الفنية, ولذلك وجهت إدارة الأوبرا الدعوة لأطفال المدارس وطلبة الجامعات لمشاهدة المتحف الذى يستقبل الزائرين بموسيقاه واغانيه, ويلقى الضوء على طفولة الموسيقار الراحل ونشأته وخطواته الأولى إلى عالم الموسيقى العربية والسينما المصرية وعلاقته بالكتاب والفنانين والجوائز والتكريمات التى حصل عليها، بالإضافة إلى غرفة نومه ومكتبه الخاص ومجموعة من قطع الأثاث المفضلة لديه وبعض المتعلقات الشخصية التى أهدتها أرملته نهلة القدسى للمتحف.

للمزيد :




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق