الأربعاء، 5 مارس 2014

جامعة ألمانية تُدرس طلابها الاقتصاد من خلال تأسيسهم لشركات خاصة German university students studying the economy through private companies


صور جامعات ألمانيا 2014 , اعرق الجامعات في ألمانيا

 تتسم دراسة الاقتصاد بغلبة المواد النظرية على التجارب الميدانية، رغم ارتباط المواد المدروسة بالواقع المعاش. الأمر يختلف في جامعة ألمانية خاصة تمنح طلاب الاقتصاد فيها فرصة تأسيس شركاتهم الخاصة وهم في مرحلة الدراسة.
 إذ يقتضى المنهج الدراسي في جامعة فيتن هيرديكه الخاصة (Witten-Herdecke) بتطوير مشروع شركة تجارية والعمل على تحقيقه خلال الفصل الأول من الدراسة. والهدف من هذه الخطوة هو إكمال المواد النظرية بتجارب ميدانية حسب قول البروفيسور أندرياس دوتسي الذي أدخل هذه الفكرة غير الاعتيادية في المنهج الدراسي قبل عامين. إضافة إلى ذلك يأمل البروفيسور الألماني أن يهتم الطلاب بمواضيع تأسيس الشركات والأعمال الحرة منذ بداية الدراسة، بغض النظر إذا ما كانت فكرة المشروع التي يقدموها واقعية أم لا. فالأمر "يختلف إذا تعلم الطلاب المحاسبة مثلا بطريقة نظرية، أو إذا تعلموا ذلك على أساس شركة هم مالكوها. في هذه الحالة يكون التعامل مختلف، نظرا للمسؤولية الملقاة على عاتقهم"، كما يوضح البروفيسور أندرياس دوتسي.

للمزيد:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق