السبت، 12 ديسمبر 2015

واحة دبي للسيليكون تطلق أكبر مركز تكنولوجي لريادة الأعمال The largest technology center for entrepreneurship in Dubai Silicon Oasis



 إن مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال يمتدّ على مساحة 3600 متر مكعب مخصص لشركات ناشئة تعمل في كل مجالات التكنولوجيا ، ويوفّر مساحات مختلفة لرواد الأعمال كالمقاهي وقاعات الاجتماعات وغرف الألعاب وقاعة احتفالات ؛ أى كل المرافق التي تساعد على تبادل الخبرات والمعرفة وعلى الالتقاء بأفراد جدد .
ومن أهم أقسامها قسم " استثمارات التكنولوجيا الذى " يضمّ العديد من المبادرات على غرار " مؤسسو واحة السيليكون" Silicon Oasis Founder التي ستضافر جهودها مع مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال وهي حاضنة للشركات الناشئة المتخصصة بالتكنولوحيا و"تمويل رأس المال المخاطر" Venture Capital Funding و"منتدى التكنولوجيا" Tech forum الذي ينظّم الفعاليات كوسيلة لانشاء بيئة حاضنة وجذب أبرز المتحدثين وتواصل رواد الأعمال. وبالاضافة الى ذلك، أطلقت واحة دبي للسيلكون مبادرة المدينة الذكية "دبي الذكية" التي يبلغ تمويلها 1،6 مليار درهم (438 مليون دولار) والتي يتمّ بناؤها الى جانب مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال. ولا تكتفي سلطة واحة دبي لللسيكون بهذه المبادرات فحسب بل وسّعت نشاطاتها الى الاقتصاد الاسلامي من خلال "مركز دبي لتطوير الاقتصاد الاسلامي" Dubai Islamic Economy Development Center من أجل تشجيع ريادة الأعمال في مختلف قطاعات الاقتصاد الاسلامي.
أما الهدف من إنشاء هذا المركز هو " تشجيع ريادة الأعمال من خلال انشاء مساحة تمّ تصميمها وفق نموذج مساحات عمل جوجل. يأتي هذا المركز كجزء من خلق بيئة حاضنة حيث يستطيع رواد الأعمال العمل على شركاتهم."
إ

للمزيد:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق