الخميس، 24 ديسمبر، 2015

‫#‏العمارة_الذكية‬ كما يعكسها منزل بيل جيتس Smart architecture as reflected in Bill Gates' home



يعيش جيتس وزوجته وأبنائه الثلاثة في واشنطن ، فى منزل يعتبر بمثابة مقاطعة ، فطبقًا لأحد المكاتب العقارية في أمريكا فإن منزل بيل جتس الآن يساوي 123 مليون دولار عام 2014 في حين أن بيل جيتس قد قام بشراء هذه المقاطعة بمبلغ 2 مليون دولار عام 1988 ، ويتمتع المنزل بخصائص تكنولوجية مستقبلية لا يمكن تصديقها منها :

1- نظام صوتي تحت الماء في حمام السباحة، ودبابيس إلكترونية يستطيع من خلالها المنزل ان يحدد الموسيقى ودرجة الحرارة والإضاءة المناسبة.

2- مستشعرات عالية التقنية لتساعد الضيوف على التحكم في الضوء والطقس :
عندما يصل الضيف يتم إعطائه جهاز صغير يستطيع باستخدامه التواصل مع المستشعرات في كل المنزل كما أن حوائط المنزل مخبؤ بها مجموعة من مكبرات الصوت لكي يتم تشغيل الموسيقى التي تريد وقت ما تريد.

3- يستخدم المنزل الحديقة التي حوله لكي يقلل من الحرارة المفقودة :

هو نظام تحصين أرضي يستخدم المزروعات حول المنزل لكي يتحكم في درجة الحرارة .
4- يمكنك أن تغير تصميم الحائط بضغطة زر:
شاشات بقيمة 80000 دولار مثبتة على الحوائط في المنزل بأكمله بحيث يمكن لأي شخص أن يقوم بتغيير التصميم عليها من أي مادة موجودة على أجهزة الكمبيوتر المركزية المقدر ثمنها ب 150000 دولار.

5- حمام السباحة يحتوي على نظام موسيقى:

حمام السباحة في المنزل بعمق 16.3 متر بمساحة 3900 قدم مربع كما ن قاعة يحتوي على بيت زجاجي يمكن للشخص أن يجلس فيه تحت المياه ويستمع إلى الموسيقى.
6- يحتوي المنزل على غرفة ترابولين يرتفع صقفها 60 متر:
ليست هناك فكرة عن حجم الترابولين ولكن لك أن تتخيل كمية المرح التي يمكن أن تكمن في هذه الغرفة كما أن هناك غرفة للتمارين الرياضية بمساحة 2500 قدم مربع مع ساونا وغرفة للبخار منفصلة بين الرجال والنساء
وقد احتاج المنزل إلى نصف مليون قدم من الخشب فى تشطيبه ، كما عمل فيه 300 عامل منهم 100 في أعمال الكهرباء ، ويضم المنزل 24 حماما وجراج للسيارات يتسع لـ 23 سيارة. وهذا كله يساوي 121 مليون دولار ، إلا أن ذلك لايقارن بثروة بيل جيتس .
وهذه ثروة بيل جيتس في نقاط :
- بيل جيتس يربح كل ثانية 250 دولار ، يعني 20 مليون دولار في اليوم ، يعني حوالي ثمانية مليار دولار في السنة
- لو خسر أو صرف ألف دولار فلن يؤثر فيه ، لأنه سيعوضه خلال أربع ثواني
- لو بيل جيتس سدد ديون الأمم المتحدة بنفسه .. سيسددها في أقل من عشر سنوات ، مع العلم بأن ديونها تبلغ خمسة ونص تريليون دولار

- لو أعطى كل واحد على الكرة الأرضية 15 دولار .. سيتبقى معه 5 مليون دولار

- مايكل جوردان (لاعب السلة وأحد أغنياء أمريكا) لو لم يشرب ولم يأكل ، واحتفظ براتبه السنوي الذي يبلغ 30 مليون دولار فسيكون عنده ثروة بيل جيتس بعد 277 سنة
- لو بيل جيتس دولة ، كان ترتيبه الـ 36 بين الدول في الثراء
- لو حولت ثروة بيل جيتس لفئة الدولار .. فيمكنك أن تفرشها من الأرض للقمر 14 مرة ، وستستخدم لذلك 713 طائرة بوينج لنقل النقود



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق