الخميس، 31 ديسمبر 2015

أصغر طفل يحصل على شهادة مايكروسوفت The youngest child gets Microsoft certification




أصغر طفل يحصل على شهادة مايكروسوفت
The youngest child gets Microsoft certification

حصل محمد حمزة Muhammad HUMZA SHAHZAD الطفل البريطاني الذي يبلغ من العمر 6 سنوات فقط على شهادة أخصائي مايكروسوفت أوفيس ،و كان واحدًا من أصغر من تجاوزا اختبار مايكروسوفت.
وفي حقيقة الأمر، لا يوجد ما يدعو للعجب، حيث حرص والداه دائمًا على تعزيز التقنية في حياته، بعد أن زوّداه بهاتفٍ ذكي وهو يبلغ من العمر عامين فقط، وقبل أن يبلغ ثلاثة أعوام، كان لديه كمبيوتره الدفتري الخاص به. والده مستشار تقنية معلومات، في حين والدته تعمل مُعلّمة.
تقدم حمزة لاختبار أوفيس وورد 2013 و"تجاوزه بسهولة متناهية"، والآن أصبح أخصائي مايكروسوفت أوفيس مع شهادة امتياز في (MOS)، الأمر الذي يستحق الاحتفال به ، لأنه اختبار نعلم جيدًا أن هناك من الكبار غير قادر على تجاوزه.

أما عن شركة مايكروسوفت Microsoft Corporation فهى شركة دوليّة تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ دخلها السنوي 44 مليار دولار، ويعمل بها 71,553 في 102 دولة. تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية ريدمونت، سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة.
وتعتمد شركة مـايكروسـوفت Microsoft العديد من الشهادات Certifications والمسارات Tracks لكل من المؤسسات والشركات أو للأفرد. الجدير بالذكر أنه وفقًا لنظم ولوائح مـايكروسـوفت Microsoft فإن أى مؤسسة ترغب فى الاعتماد لابد لها من أن يكون ضمن موظفيها من يكون حاملاً لشهادة معتمدة من الشركة بمعنى أن اعتماد الشركات ينبع من اعتماد الأفراد العاملين بها أو المنضمين إليها.
أما عن الشهادات التى تُمنح للأفراد فيمكننا تقسيمها إلى :
شهادات فنية Technical Certifications
الشهادات الفنية من شركة مـايكروسـوفت Microsoft متعددة بالدرجة التى مكنت الشركة من تغطية كافة فروع صناعة تكنولوجيا البرمجيات بدءّا من إدارة نظام تشغيل لحاسب شخصى Stand Alone Operating System وإدارة شبكة حاسبات Network على نطاق واسع جدًا ومروراً بتطوير البرامج Programming وانتهاءًا بتطوير وإدارة صفحات ومواقع Internet.
وهذه الشهادات هى:
- MCP
(Microsoft Certified Professional)

- MCSA
(Microsoft Certified System Administrator)

- MCSE 2003
(Microsoft Certified System Engineer)

- MCITP Server Administrator
Microsoft Certified IT Professioal Server Administrator

- MCITP Enterprise Administrator
Microsoft Certified IT Professioal Entrprise Administrator

- MCDST
(Microsoft Certified Desktop Support Technician )

- MCDBA
(Microsoft Certified Database Administrator)

- MCAD
(Microsoft Certified Application Developer)

(Microsoft Certified Solution Developer)

- MOS
Microsoft Office Specialist

- MCAS
Microsoft Certified Application Specialist


للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق