الجمعة، 23 يناير، 2015

مركز مصادر التعلم بجامعة UIC بشيكاغو learning Resources Center at the University of University of ILLinois , Chicago


تعتبر جامعة UIC أكبر جامعة في منطقة شيكاغو، لديها 27580 طالب ، فى 15 كلية ، وهى مؤسسة عالمية ، وأكثر من ثلث الطلاب UIC تتحدث اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ، ومعترف بها مهنيا UIC .

أما كلية التربية فهى عبارة عن مجتمع من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والخريجين الذين عقدوا العزم على تحسين مخرجات التعليم ، والحد من الفوارق الاجتماعية والاقتصادية في المدارس والمجتمعات المحلية. وقد عملت الكلية لأكثر من ثلاثة عقود لإعداد المعلمين ومديري المدارس والباحثين وصناع السياسات التي تركز على التأثير بشكل إيجابي فى المجتمع .
وبناء شراكات قوية لمواجهة التحديات التى ترتبط ارتباطا وثيقا بالفقر والعرق العمل.
ويقدم المركز العلمي للتميز (ACE) - المشورة الأكاديمية ، و دورات في مهارات القراءة والكتابة والمفردات ؛و التعليم بمساعدة الكمبيوتر. واستراتيجيات الدراسة ورش عمل لجميع الطلاب.

ويقدم مركز مصادر التعلم بالكلية مصادر للطلاب فى المجالات الآتية :

- الموارد الأكاديمية (الخدمات الأكاديمية المساندة)
تقدم UIC خدمات الدعم الأكاديمي للطلاب ، من خلالها يلتقي الطلاب الموجهين، الحصول على مساعدة وتلقى النصح والإرشاد من خلال التواصل مع الفصول ، ومع الأصدقاء.

-إجراءات التظلم للطالب

حيث يتعرف طالب الأكاديمية على إجراءات التظلم و التعريف على العملية الإدارية التي من خلالها يمكن للطلاب عمل تسوية للشكاوى أو التظلم من خلال التسجيل في UIC.

- مجلس المعلمين
مجلس UIC للمعلمين (CTE) يساعد الطلاب على اجتياز المعلمين، والعاملين بالمدرسة الاختبارات للحصول على الترخيص الإداري في ولاية إلينوي.

- SPEDUCATORS

مجتمع لطلاب الماجيستير فى التربية الخاصة على الشبكة، لمتابعة الفرص الوظيفية والانخراط فيها اجتماعيا.

- مراكز الموارد الأكاديمية
CHANCE / CLC

تعليمات الإرشاد والمساعدة اللازمتين لبرنامج كلية التعليم يوفر الوصول إلى الدورات وخدمات التريس لتنمية المهارات الأكاديمية الدورات وخدمات التدريس الخصوصي، علاوة على الندوات المتخصصة وورش العمل.

- مركز UIC الكتابة

ويوفر المركز UIC الكتابة والتعليم بين الأقران من أجل تحسين الكتابة للطلاب على نطاق الحرم الجامعي.

- المركز العلمي للتميز

المركز الأكاديمي للتميز يوفر المشورة الأكاديمية، ودورات في القراءة والكتابة ، والتعليم بمساعدة الكمبيوتر واستراتيجيات ورش العمل لجميع الطلاب.

- برنامج الدعم الأكاديمي TRIO

يوفر TRIO الدعم الأكاديمي، والخدمات، وتقديم المشورة.

Tutorium المكثف في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية .

مصادر تعليمية للطلاب :


مركز مصادر التعلم بجامعة شيكاغو :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق