الأربعاء، 21 يناير، 2015

خدمات #المعلوماتية والأبحاث والتربية #الكورية KERIS #KERIS ) Korean Education Research Information Service)




يوجد في وزارة التربية جهة مسئولة عن تطوير تقنيات التعليم والتعلم عن بعد هي خدمات المعلوماتية والأبحاث والتربية الكورية KERIS ، وهي في مبنى مستقل عن الوزارة وتضم 160 خبيراً و40 مسانداً، وتدير كل ما يتعلق بالخدمات التقنية التربوية ، وقد بدأت نشاطها، في 21 إبريل عام 1999م، وتضم الأقسام الآتية:

- مركز المعلومات التربوية.
- مركز المعلومات الوطنية ومعلومات البحث.
- مركز نظام المعلومات التربوية (NEIS).
- مركز الأبحاث والتعاون الدولي.
- قسم دعم النظام الإلكتروني.
- قسم إدارة الأعمال.
- مكتب التخطيط التربوي.

وتهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لنظام التعليم الكورى ، بإرساء أسس المعرفة لمجتمع قائم على المعلومات عن طريق تفعيل التعليم الإلكترونى ، ودعم صناعة المعلومات التربوية علاوة على إتاحة المعلومات التربوية للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور و الباحثين من خلال نظام تبادل المعلومات البحثية وتقاسمها (RISS) ، وتوفير المحتوى التعليمى للطلاب ، وتقييم واقع استخدام التكنولوجيا الرقمية ، ودعم عملية تطوير سياسات التعليم .
ومن أبرز المشاريع التقنية التى تقدمه KERIS برنامج بعنوان www.edunet.net، ويهدف إلى ربط المعنيين بالعملية التربوية إلكترونياً.


بالإضافة إلى (نظام المعلومات الوطني للتربية والتعليم (NEIS) وهو نظام متكامل صمم لتوفير الوصول إلى المعلومات الإدارية المدرسية على الصعيد الوطني).

موقع هيئة خدمات المعلوماتية والأبحاث والتربية الكورية KERIS :



للمزيد:


والصور التالية تبرز جانب من أهم اللقاءات والزيارات من استراليا ووفد اليونسكو علاوة على جانب من المؤتمرات التى تعقدها KERIS.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق