الأربعاء، 21 يناير، 2015

#مركز التعليم والتعلم #بجامعة_واشنطون Center for Teaching and Learning inUniversity of Washington


ومن أهم أقسام المركز قسم الموارد التعليمية

وهو عبارة عن قسم مخصص لمختلف الموضوعات التعليمية ويوفر الموارد التعليمية المتصلة بتلك الموضوعات ، ويدعم مركز مصادر التعلم المجتمع التدريسى والبحثى من خلال :

- الإعداد للتعلم

المدربين في جامعة واشنطونUW قد يحتاجوا لإعداد مجموعة متنوعة من الخبرات التعليمية. وهذا لا يشمل فقط على عملية تصميم أو توفير الموارد التعليمية للمواد الدراسية بالمناهج المقررة ، بل أنه ينطوي أيضا على معرفة نوع الفئة المستهدفة للتدريس ، وفهم طبيعتها ، وفهم السياسات والممارسات الأكاديمية علاوة على تشجيع الابتكار والتعلم التعاونى .

- انخراط الطلاب في عملية التعلم

وقد أظهرت الأبحاث أن إشراك الطلاب في عملية التعلم يزيد من انتباههم وتركيزهم ، ويحفزهم على ممارسة مستوى أعلى من مهارات التفكير النقدي، ويعزز خبرات التعلم ذات المغزى. فالمدربين الذين يتبنون النهجا المتمحور حول الطالب لزيادة فرص التعليم لمشاركة الطلاب، بما يساعد الجميع بنجاح أكبر على تحقيق الأهداف التعليمية .

- تقييم وتحسين التدريس

إن أفضل إنجاز لتقييم وتحسين التدريس عندما تتاح مصادر متعددة من الأدلة للتأمل الذاتى ، واستطلاع رأي الطلاب، والأقران ، ويمكن الاستفادة من هذه المصادر المتعددة من الأدلة فى الحصول على صورة شاملة لفاعلية المنهج المستخدم . 

- تقديم المشورة 

يقدم CTL خدمة الاستشارات مع أعضاء هيئة التدريس والمعلمين الموظفين و طلاب الدراسات العليا، و الاجابة على أى أسئلة حول التعليم والتعلم.

- خدمات للإدارات والبرامج

CTL يقدم خدمة الاستشارات لأقسام الكليات والمدارس و البرامج المتعلقة بالتعليم والتعلم والتي تتجاوز حدود الدورات الفردية. حيث تقدم CTL الخبرة للمديرين، و أعضاء هيئة التدريس، ولجان المناهج الدراسية ، كما هو الحال مع جميع الخدمات CTL، والاستشارات الخاصة هي في مجالات محددة والقائمة على الأدلة.

المركز على الرابط التالى :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق