الأحد، 4 يناير 2015

معلمان بريطانيان في رحلة حول العالم بالتوك توك ، هدفها نشر الوعى بالحق فى التعليم British teachers are on a trip around the world tuk-tuk, aimed at raising awareness of the right to education


حقق معلمان بريطانيان رقما قياسيا بعد أن قطعا مسافة 37500 كيلومتر باستخدام عربة توك توك، وذلك في إطار رحلتهما حول العالم الرامية لتعزيز حق الأطفال في التعليم.
وزار نيك غوغ وريتشارد سيرز 37 بلدا في رحلتهما التي انطلقت في أغسطس 2012 من بريطانيا بأوروبا مرورا بإفريقيا فآسيا، وصولا إلى أميركا اللاتينية.
المغامرة كانت صعبة، ولم تخل من المشاكل الميكانيكية التي تعرضت لها العربة الصغيرة ذات العجلات الثلاث، ووصل الأمر بالمعلمين إلى جرها 70 كيلومترا في البيرو قبل إصلاحها.
ويقول ريتشارد سيرز عن المصاعب التي اعترضت هذه المغامرة في أميركا الجنوبية" "رحلتنا في بيرو كانت محبطة لأن التوك التوك كان بحاجة للإصلاح كل يوم أو يومين تقريبا..".
ويضيف المعلم البريطاني "كان أمامنا 70 كيلومترا لتحطيم الرقم القياسي، وتعطلت العربة التي تزن 80 كيلوغرام، فقررنا مواصلة الرحلة عبر جرها، وبقينا كذلك ثلاثة أيام متواصلة".
وعن أهداف الرحلة، يقول نيك غوغ "كان لدينا اهتمام بالدور الذي يمكن أن يقوم به التعليم في إطار التنمية، وأردنا إشراك الشباب في ذلك".
ويوضح غوغ الذي ينتظر مع زميله دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، "عندها جاءتنا فكرة التوك توك، فقررنا أن نسافر حول العالم لنشر وتعزيز ثقافة الحق في التعلم".
ويأمل المعلمان في أن تنجح مغامرتهما حول العالم بإقناع المؤسسات ورجال الأعمال بأهمية المساهمة في التعليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق