مراكز مصادر التعلم :
بيئة علمية تحوي انواعا متعددة من الوعية العرفية الطبوعة والمسموعة والمرئية يعايشها التعلم ويتعامل ويتفاعل معها،حيث تتيح له فرص اكتساب المعارف والخبرات والمهارات ، واثراء معارفها عن طريق التعلم الذاتي باشراف
متخصصي يسهلون له ظروف التعامل مع كل مكونات هذه المراكز بحرية وإيجابية.
مراكز مصادر التعلم في هذه الحالة ليست مستودعا يحوي العديد من المواد كالكتب والأجهزة وغيرها تعار للدارسين أو تقدم لهم . بل تهدف الى توفر بيئة علمية تعلمية تعليمية لتطوير الخبرات ورفع مستوى السلوك والأداء نتيجة التعامل مع برامج معرفية هي المكونات الأساسية لهذه المراكز
ولمصادر التعلم الالكترونية خصائص عدة منها ما يلي:
١.التفاعلية: وهذا يعني أنها تتطلب تفاعل جادا.
2-سهولة التحديث: وهذا يعني سهولة تحديث برامجها ومعلوماتها.
3- المرونة: وهذا يعني عدم التزامها بأفكار واحدة أو آراء واحدة بل
تعرض لأفكار عدة وآراء عديدة .
4- الزمنية: وهذا يعني أن الأدة العلمية المعروضة تلائم الزمن الحالى.
أنواع المصادر الالكترونية
الأقراص المدمجة
البريد الالكتروني.
اسطوانات الفيديو الرقمية .
الأنترنت ،
المنشورات الالكترونية.
الكتب الالكترونية.
الوسائط المتعددة.
مركز لمصادر التعلم :
للمزيد:
المرجع الأطار المرجعي الشامل لمراكز مصادر التعلم.مكتب التربية العربي لدول الخليج).
للمزيد:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق