الجمعة، 23 يناير، 2015

مكتبة جامعة سيول الوطنية Seoul National University, Seoul, Korea





تقع مكتبة جامعة سيول الوطنية خلف المبنى الإداري للجامعة في المنطقة ال62 من الحرم الجامعي Gwanak ، وتجمع إلى جانب كافة الملاحق بها مكتبة ، و كان المبنى يحتوى على 4 ملايين وحدات التخزين. ويرأسها الدكتور كيم جونج سيو، أستاذ الدراسات الدينية في كلية العلوم الإنسانية، منذ عام 2009.

وقد شيدت المكتبة المركزية مكتبة رقمية، فبالإضافة إلى ماتوفره المكتبة بانتظام من خدمة الوصول إلى المنشورات الجامعية، النصوص القديمة، والأطروحات. تشمل أيضا صور من النشرات، و عروض المحاضرات ، تقدم أيضا خدمة المكتبة الرقمية للوصول إلى الفيديو هات حول المعارض الجامعية، والأحداث العلمية والندوات والحلقات الدراسية.

وقد افتتحت المكتبة في عام 1946 باسم المكتبة المركزية بجامعة سيول الوطنية، وقد ورثت المنشآت والكتب من جامعة Kyungsung. وفي عام 1949، تم تغيير اسم المكتبة إلى مكتبة سيول الجامعة الوطنية. عندما تم نقل الفرع الرئيسي للمكتبة إلى مجمع Gwanak في يناير كانون الثاني عام 1975، ثم تم تغيير اسم مكتبة جامعة سيول الوطنية، أعيد تسميتها مرة أخرى في عام 1992 إلى المكتبة المركزية جامعة سيول الوطنية.

وقد تلقت المكتبة مساهمات من سبع مكتبات جامعية (كولومبيا وهارفارد وهونج كونج، ليدن، ميشيغان، ستوكهولم، تورونتو) ، وثلاث جامعات (ولاية أوهايو، برنستون، وجامعة كاليفورنيا)، وثلاثة مكتبات الكبرى (مكتبةفونغ شان بينغ ، مكتبة الكونغرس ، نيويورك المكتبة العامة)، وأربعة من المؤسسات (الجمعية الألمانية للبحوث، بروهلفتسيا سويسرا، معهد سميثسونيان، والبنك الدولي)، ووكالتين حكوميتين (الدائرة الإعلامية في الولايات المتحدة و البعثة العلمية بالولايات المتحدة ) ، وحكومة أستراليا، وكوريا ومن القطاع الخاص وغير الجهات المانحة -Korean.

المكتبة على الرابط التالى :






موقع كلية التربية جامعة سيول :




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق