الأربعاء، 21 يناير، 2015

فى كوريا الجنوبية : #مشاهير المعلمين يحصدون الملايين In South Korea, Celebrity Teachers Pulling in Millions


ومن المشاهير في نجوم التدريس، "تشا كيل يونج"، الذي ظهر وهو يغني مع واحدة من أهم المشاهير في كوريا الجنوبية وهي " كلارا" النجمة المعروفة في أحد البرامج التلفزيونية.
ويتربع "تشا"، على قمة معلمي الرياضيات في البلاد، وهو لا يقوم بالتدريس في المدارس ولكنه يظهر ضمن برنامج "هاجون" لإعداد الطلاب لاجتياز امتحان مدخل الرياضيات في الجامعة.
وأسس تشا قناة على يوتيوب وتركز هذه على تحضير وإعداد الطلاب لامتحانات الرياضيات للقبول في الجامعة وكشف تشا للصحيفة أن دخله من التعليم بلغ العام الماضي 8 ملايين دولار.
وحين سُئل تشا عن سر تفوقه عن غيره من المعلمين الآخرين رد قائلا: " قدم ذات المواد إلى 100 طاهٍ، فسترى أن كل منهم سيعد 100 وجبة مختلفة، والأمر ذاته ينسحب على مادة الرياضيات، صحيح أن كلها رياضيات لكن من الممكن أن تكون المحصلة مختلفة لدى كل معلم".
ويرى أنه "لا يمكن اختزال الأمر بتدريس مادة كما هي، بل يجب على المعلم أن يكون فنانًا مبتكرا ومتعدد المواهب".
ومن تشا إلى "كوون كيو" البالغ من العمر 33 عامًا، وهو معلم أيضًا لديه ترتيب عالي وبلغت أرباحه الملايين، وقد حقق شعبيته الواسعة من خلال تدريس الأدب على الانترنت، واصبح عضوًا في نادي المشاهير، فيما أُطلق أسمه على كرسي أكاديمي لتطوير التعليم. 
ظهر كوون في البرنامج الشهير كيه بوب، وقال إنه كان يود دائمًا أن يصبح معلمًا الا أنه كان يرى أن التدريس بالمدارس العادية محدد بقيود ، ويعتقد كيو، أن سر نجاحه هو قيامه بالتركيز على الأجزاء الصعبة التي يتعثر عندها الطلاب، حيث تركز الدروس على هذه الأجزاء بصفة خاصة.
كما يرى أن أحد فوائد التعليم الخاص، أن المعلمين تتنافس مع بعضها البعض في محاولة لتطوير نوعية المحتوى العالي، كما يتنافسوا أيضا لحصد المال.

للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق