الأحد، 25 يناير 2015

مركز مصادر التعلم بكلية التربية #جامعة_كانسس Learning Resource Centerthe University of Kansas School of Education




أسست كلية التربية بجامعة كانسس في عام 1909، وذلك لإعداد المعلمين ، والإداريين، والمستشارين، وعلماء النفس، والمهنيين الصحيين والرياضين. تقدم المدرسة مجموعة متنوعة من برامج كما الدراسات العليا، بالإضافة إلى على شهادة البكالوريوس لممارسة المهنة .
وقد تم تصنيفها مؤخراً ضمن أفضل مدارس للدراسات العليا في أمريكا ، حيث تعتبر من أفضل أعلى عشرة مدارس عامة ، نتيجة التميز في برامج الدراسات العليا التي تقدمها، والبحوث التربوية المنجزة ، بالإضافة إلى تعليم و إعداد المعلمين. توجد فصول كلية التربية في مبان مجددة حديثاً ، حيث تقع كليةالتربية في الحرم الجامعي بمدينة لورانس ،إذ أنها مجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر، و مزودة بخدمة الإنترنت، بالإضافة إلى تقنيات الميديا الحديثة. تعتبر جامعة كانساس جامعة بحثية بشكل رئيسي، و يعتبر حرمها الجامعي ضمن الأفضل جمالاً علي مستوي جامعات امريكا ، حيث يحتوي على 30000 طالب و 2200 أعضاء هيئة تدريس (96 %يحملون دكتوراه في الفلسفة) في 170 حقل دراسي.

وهنالك العديد من مراكز البحث والتطوير في جامعة كانساس، التي تعرض فرصاً فريدة للطلاب للمشاركة في تطوير التقنيات التربوية، و أن بعضا من هذه المراكز يعرض وظائفاً في الحرم الجامعي تتعلق بتكنولوجيا التعليم مثل معمل التعليم الإلكتروني، و التعليم التكنولوجي المتقدم، و مركز الاختبارات و التقويم التربوي، و مركز المعلومات وتقنية الاتصال، و مركز البحوث التعليمية، التي منحت جامعة كانساس زعامة وطنية في التطوير المتقدم لأدوات ومصادر التعليم الإلكتروني، التي تخدم ملايين المستخدمين أسبوعياً. 

موقع الجامعة :

http://soe.ku.edu/about

مركز مصادر التعلم بكلية التربية بجامعة كانسس على الرابط التالى :
http://soe.ku.edu/facilities/lrc

http://soe.ku.edu/technology

مصادر تعلم للأطفال فى مرحلة التعليم الإبتدائى :
http://soe.ku.edu/facilities/lrc/children

برنامج تقنيات التعليم بجامعة كانسس :
http://www.edtech.ku.edu/why_kuedtech/why_kuedtech_ar.shtml

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق