الأحد، 22 فبراير، 2015

تعليم ‫#‏المهارات_المالية‬ وإدارة الأعمال للأطفال Teach financial skills and business management for children



جميعنا بحاجة إلى مهارات لإدارة الأموال كالميزانية والادخار. كيف يمكن للأطفال تعلم التعامل بذكاء مع المال في وقت مبكر؟ الخبراء يؤكدون أن الوقت ليس مبكراً لتلقينهم المسؤولية المالية وتطوير عاداتهم في التصرف بحكمة في الحياة.
هل بإمكان التلاميذ تنفيذ مشاريعهم الخاصة؟ ماذا لو بدأنا بعشرة جنيهات فقط؟ 
هذا ماتم بالفعل فى إحدى المدارس في المملكة المتحدة حيث يتم تعليم جميع أنواع الدروس التطبيقية حول المال والأعمال.الفكرة هي أن الطالبات حصلن على تمويل أولي بقيمة عشرة جنيهات، التمويل لا يشكل خطورة كبيرة ولكنه كاف لريادة الأعمال. إستغلال الفرصة لمعرفة إذا ما إستطعن تحويل عشرة جنيهات إلى شيء أكبر بكثير“، تقول كاثرين لوغنان، مديرة المشروع.
وككل عام، تكون منافسة الطالبات مع تحدي العشرة جنيهات التي تمثل المؤسسة الصغيرة. عليهن خلق أفكار أكبر لتحقيق الربح. لكل طالبة مدة شهر واحد لإستخدام العشرة الجنيهات التي تملكها لبدء نشاط تجاري من شأنه أن يحقق أرباحا في المقابل ،ثم استخدام الأرباح التي تمّ جنيها في أعمال خيرية.
فالمشاركة في التحدي تساهم في تنمية الثقة ومهارات الاتصال بالنسبة للتلميذات اللاتي تقدمن أنفسهن سيدات أعمال ، ولأهم من ذلك يتعلمون كيفية إستخدام الضمير أثناء ممارسة مشروعاتهم التجارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق