الجمعة، 13 فبراير، 2015

مركز ORAU للتربية العلمية

Center for Science Education Vision


الرؤية والرسالة 

مركز ORAU  للتربية العلمية يعمل على توفير الموارد لتحسين تعليم العلوم والتكنولوجيا ، وجلب علوم المستقبل إلى الفصول الدراسية.

وتتبلورة رسالة المركز فى ذات شقين:

- جلب علوم الغد إلى الفصول الدراسية اليوم.

- استخدام العلم والتكنولوجيا لتحسين تعليم العلوم والتكنولوجيا.

أما رؤية مركز التربية العلمية فيمكن بلورتها فى:

- تعزيز الشراكات مع الوكالات الفيدرالية، وتحديدا وزارة الطاقة الأميركية، للمساعدة في تعزيز القدرة التنافسية التعليمية لأمريكا من:

- سد الفجوة بين البحوث العلمية الأصيلة التي أجريت في الولايات المتحدة والمختبرات الوطنية، مثل مختبر أوك ريدج الوطني، ومراكز البحوث والمناهج التي يتم تدريسها في الفصول الدراسية.

- توفير مختبر للتعليم والتجريب، والتعلم ثم إظهار النتائج وعرضها.

- خلق بيئة التعلم الافتراضية بما في ذلك القائمة على التكنولوجيا البصرية، والمحاكاة، والنمذجة لتعزيز دراسة تخصصات ال STEM بحيث يصبح بمثابة مركز للموارد يضم منتجات ثبت فعاليتها وخدمات وبرامج التي يمكن أن تساعد في أن يصبح تعليم K-12 STEM أكثر فعالية.

من خلال مركز تعليم العلوم، ويمكن للطلبة والمعلمين اكتساب  القدرات الآتية :

- تحليل البيانات الأساسية بالمختبرات عن بعد ومراكز البحوث.

- المحاكاة والنمذجة باستخدام النماذج العلمية الفعلية.

- الوصول إلى المعلومات لأى مكان فى العالم.

- التواصل بين  الطلاب والمعلمين الآخرين من خلال شبكات التعلم.




مكوناتة:

مركز التربية العلمية للفصل الدراسي :

وهناك نقطة محورية رئيسية لمركز التربية العلمية فهو فصل حقيقي يتميز بتقنيات متطورة ومكونات خلاقة لدعم تعليم جيل جديد من الطلاب في العصر الرقمي.

وقد تم تجهيز الفصول الدراسية ب:

- شاشات بلازما جدارية من تسعة، وشاشات بلازما 42 بوصة ، متعدد النوافذ لعروض الفيديو والسماح لعرض مؤتمرات الفيديو كونفرنس بكفاءة والعروض الفنية والعلمية على الانترنت مباشرة.

- تقنيات التعليم مثل ألواح الكتابة التفاعلية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، و نظم "الفهرسة" لمشاركة الطلاب ، ومركز تحكم لإدارة الفصول الدراسية للمعلمين التي من شأنها مراقبة ودمج جميع التقنيات في الغرفة، بما في ذلك الصوت والإضاءة.

- أجهزة الكمبيوتر المحمول والاتصال اللاسلكي للسماح للمشاركين للعمل بأعلى درجة من المرونة فى مشاريع المجموعات والبحوث والسماح بعرض شاشات الكمبيوتر للمشاركين بسهولة على الفيديو الجدارى أو جهاز العرض.

- أثاث للفصول الدراسية يتسم بالمرنة لمجموعة متنوعة من التعليم والتعلم من الأشكال، سواء محاضرة كلاسيكية محورها المعلم، أو مناقشة مجموعات صغيرة، بحيث توفر بيئة مريحة وآمنة من أجهزة الكمبيوتر واحتياجات تكنولوجيا الأخرى.

مركز التربية العلمية على الرابط التالى :


للمزيد حول مراكز مصادر التعلم الافتراضية A Virtual Learning Resource Center :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق