الخميس، 6 نوفمبر، 2014

هل #الموهبة يمكن أن تورث


هل تملك كرة القدم قانون يمنح أفضل اللاعبين في العالم أن يورثوا المهارات الفنية والإبداع لأبنائهم .
في هذا السياق اعد موقع "فوتبول برو" تقرير خاص عن حول أبرز أبناء لاعبي كرة القدم والذين يحلمون بالسير على خطى أبائهم والذين كانوا نجوم داخل المستطيل الأخضر وحققوا العديد من الإنجازات والبطولات.

ولاسيما أن كرة القدم تواصل تقديم لاعبين مميزين عبر تاريخها فبعد انتهاء كل جيل تجد جيل أخر يظهر ويتألق وتبقى هذه العملية مستمرة بشكل دوري فاللعبة الشعبية الأولى في العالم تشهد توارث الأجيال.
ولا تمتلك كرة القدم قانون أو قاعدة تمنح أفضل اللاعبين في العالم أن يورثوا المهارات الفنية والإبداع لأبنائهم من أجل السير على خطى الآباء، فلا توريث في عالم كرة القدم إلا في حال امتلاك مقومات لاعب كرة القدم المتميز.
و من أبرز 10 أبناء للاعبين من أصحاب المهارات الخاصة والذين يحلموا بتطبيق مقولة "هذا الشبل من ذلك الأسد" :

1- انزو - لوكا - ثيو زيدان :

يمتلك أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان ثلاث لاعبين متواجدين في المراحل السنة المختلفة بالنادي الملكي ريال مدريد، حيث يلعب أنزو صاحب الــ19 عاماً كلاعب وسط في صفوف الملكي، بينما يتواجد لوكا كحارس مرمى في مرحلة عمرية أقل وأخيراً يتواجد ثيو في فريق تحت 11 عاماً.

2- بروكلين - روميو - كروز بيكهام :

أيقونة الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام يمتلك أيضا مشروع لثلاث لاعبين قادمين في عالم كرة القدم حيث يبلغ عمر أبنه بروكلين 14 عاماً وقد تدرب بالفعل في أندية مانشستر سيتي و تشيلسي و فولهام، بينما نجد على الجانب الأخر انه كلاً من طفليه روميو و كروز من عشاق نادي أرسنال الإنجليزي ويجبرون والدهم في بعض الأحيان على حضور مباريات الفريق مما قد يجعلهم لاعبين في هذا الفريق يوماً ما.

3- كريستيان - دانييل مالديني 

اللاعب الدولي الإيطالي باولو مالديني صاحب التاريخ الكبير و العريق في نادي ميلان الإيطالي يمتلك اثنان من الأبناء الذين يسعون بقوة إلى السير على درب والدهم حيث يلعب الابن الأكبر كريستيان صاحب الــ17 عاماً في نفس مركز والده بينما يلعب دانييل صاحب الــ12 عاماً في مركز المهاجم ومن الممكن أن نراهم خلال السنوات القادمة بالفريق الأول بنادي ميلان الإيطالي.

4- ميتشل بيركامب :

اللاعب الدولي الهولندي المعتزل والذي يمتلك تاريخ طويل مع نادي أرسنال الإنجليزي يمتلك أبناً يسمى ميتشل ذو الــ12 عاماً والذي يتواجد في صفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي ولكنه معار إلى نادي المير وهو أحد أندية دوري الدرجة الثانية الهولندية.

5- جوستين كلويفرت :

الهداف التاريخي للمنتخب الهولندي وأبرز مهاجمي نادي برشلونة في السنوات الأخيرة باتريك كلويفرت لديه أربعة أبناء في مختلف الأعمار ولكن يبدو أن أبنه جوستين فقط هو من يرغب في السير على درب والده، حيث يتواجد حالياً في صفوف فريق الشباب بنادي أياكس أمستردام الهولندي.
أحد أساطير الكرة في نادي تشيلسي الإنجليزي المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا والذي يمتلك أبناً يرغب في السير على خطى والده حيث يلعب إسحاق دروجبا صاحب الــ15 عاماً في أكاديمية نادي تشيلسي وأستمر بها حتى بعد رحيل والده إلى اللعب في الدوري الصيني والتركي، ويقال أن دروجبا قد ذهب بطائرة خاصة من اسطنبول إلى لندن من أجل مشاهدة إسحاق في أحد مباريات تشيلسي.

6- إسحاق دروجبا :

أحد أساطير الكرة في نادي تشيلسي الإنجليزي المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا والذي يمتلك أبناً يرغب في السير على خطى والده حيث يلعب إسحاق دروجبا صاحب الــ15 عاماً في أكاديمية نادي تشيلسي وأستمر بها حتى بعد رحيل والده إلى اللعب في الدوري الصيني والتركي، ويقال أن دروجبا قد ذهب بطائرة خاصة من اسطنبول إلى لندن من أجل مشاهدة إسحاق في أحد مباريات تشيلسي.

7- ديفانتي كول :
يعد اللاعب يفانتي كول أحد أبرز اللاعبين الذين توارثوا أبائهم في نجومية كرة القدم في الملاعب الإنجليزية حيث يعد ديفانتي نجل المهاجم السابق لأندية مانشستر يونايتد و نيوكاسل يونايتد اندي كول، ويتواجد ديفانتي حالياً في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ومن المتوقع انضمامه للفريق الأول في أقرب فرصه،كما شارك اللاعب في صفوف المنتخب الإنجليزي للشباب ويعتبره البعض موهبة واعدة في إنجلترا.

8- جو فان دير سار :
متلك حارس المرمى الهولندي المعتزل ادوين فان دير سار أبناً يسير على نفس دربه وهو جو فان دير سار والذي تواجد في أكاديمية مانشستر يونايتد الإنجليزي، وعاد جو مع والده إلى هولندا بعد اعتزال لعبه كرة القدم لينضم إلى أكاديمية نادي أياكس أمستردام الهولندي.

9- إيانس هاجي :

أسطورة الكرة الرومانية جورج هاجي يمتلك أبناً يعشق كرة القدم ويرغب في أن يواصل نجومية والده حيث يرى البعض أن إيانس هاجي يمتلك بعض المهارات التي قدمها والده في ملاعب كرة القدم، ويتواجد اللاعب الصغير حالياً في نادي فيتوريل الروماني وهي نفس بداية والده.

10- شاكيل فان بيرسي :
على الرغم من عدم تخطي شاكيل فان بيرسي عامه الثامن إلا أن والده روبن فان بيرسي يولي اهتمام كبيره بابنه من أجل السير على دربه في عالم كرة القدم، ولكن شاكيل يتواجد في صفوف الناشئين بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي المنافس الأول لنادي مانشستر يونايتد والذي يلعب له روبن فان بيرسي حالياً والذي أكد من قبل أن الأمور قد تتغير خلال السنوات القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق