السبت، 22 نوفمبر، 2014

معلومات وحقائق مثيرة حول مواقع #التواصل_الإجتماعى


1- اذا كان موقع فيس بوك دولة سيصبح ثالث أكبر دولة سكانا فى العالم بعد الصين والهند وقبل الولايات المتحدة.
فقدأظهرت دراسة أعدها معهد "إيماركتر" الأميركي أن نحو خمس سكان الأرض، أى ما يعادل 1,6 مليار شخص، استخدموا أحد مواقع التواصل الاجتماعي مرة واحدة شهريا على الأقل خلال العام الحالي، أي ما يمثل ارتفاعا بنسبة 14 % عن العام الماضي.

وفي حال استمرت هذه الوتيرة على حالها، فإن مستخدمي مواقع التواصل مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام وتامبلر سيناهزون عتبة 2,33 مليار شخص بحلول عام 2017.

2- عدد الدقائق التى يتم قضاؤها على موقع فيس بوك 500 مليار دقيقة فى الشهر العام السابق كانت 150 مليار دقيقة فقط وزادت بشكل كبير هذا العام.

3- 500 مليار إنطباع يتم إتخاذه حول الاشخاص 62% منهم قادمين من فيس بوك فقط.

4- يتم رفع 24 ساعة من الفيديو كل دقيقة على موقع يوتيوب ، الذى يعتبر ثانى أكبر محرك بحث فى العالم ، وسابع موقع أكثر زيارة حول العالم .

5- عدد المشاهدات التى يسجلها يوتيوب فى اليوم 2 مليار مشاهده وهى ضعف معدلات العام السابق.

6- 4 مليار صورة تم رفعهم الى موقع التواصل الاجتماعى Flickr وهى أكبر من مكتبة الكونجرس الأمريكية التى تعد أكبر مكتبة فى العالم بـ 13 ضعف.

10- 27 مليون تغريدة هو متوسط التغريدات على موقع تويتر فى اليوم.

11- أصبحت مكتبة الكونجرس تستخدم موقع Flickr لعرضآألاف الصور التاريخية وحوالى 30 وكالة ومؤسسة دخلوا إلى موقع فيس بوك منهم البيت الاأيض فى 26 مايو 2009.

12- الأطفال هم الأكثر إستخداما لمواقع التواصل الاجتماعى حاليا ، بما يشجعنا على توظيف تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعى فى التعليم .

موقع مكتبة الكونجرس على Flickr:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق