الأحد، 30 نوفمبر، 2014

تجربة تعليمية متميزة لطلاب #جامعة_سيتى فى هونج كونج Outstanding educational experience for students in the City University of Hong Kong


هذا الموقع عبارة عن جهد مجموعة متميزة من الطلاب فى جامعة سيتى فى هونج كونج ، وقد صمموا هذا الموقع أثناء دراستهم لمقرر نظريات التنمية. 
وذلك بهدف التعرف على كيفية تأثير نوعية التعليم على التنمية في بلد ما.
وأشاروا إلى أنهم استخدموا وسيلة لقياس التطور وهو مؤشر التنمية البشرية (HDI) الذى وضع من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. ويشمل مؤشرات إحصائية مثل متوسط العمر المتوقع عند الولادة، ومؤشر التعليم (محسوب باستخدام متوسط سنوات التعليم وسنوات المتوقعة من الدراسة)، والدخل القومي الإجمالي للفرد الواحد.
حيث شملت أحد الأهداف الإنمائية الثمانية للألفية ، هدف تحقيق تعميم التعليم الابتدائي. وهذا النوع من التعليم يعتبر هو العنصر الرئيسي في التنمية ، 
فالتعليم هو عامل أساسي لتحديد وضع أى دولة .
وعلى الرغم من أن بعض البلدان النامية قد قامت بجهود عدة في مجال التعليم، إلا أنها لا تزال متخلفة عن التطور بالنسبة للبلدان المتقدمة.
ولذلك حاول الطلاب معرفة ما هي العلاقة بين التعليم والتنمية المستدامة. من خلال دراسى ثمانية بلدان هى (تشاد، جمهورية الكونغو الديمقراطية (DRCongo)، هايتي، هندوراس، ليبيا، زامبيا، سنغافورة، الفلبين.

الموقع الذى صممه الطلاب على الرابط التالى :


مواقع أخرى هامة للطلاب للمقارنة بين الدول ومعرفة وضع دولة ما فى أى مجال من المجالات بالنسبة لدول العالم :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق